بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية ... تربية شمال غزة تختتم المخيم البيئي "نحو بيئة مستدامة و قوية"


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية و التعليم في شمال غزة، (قسم الصحة المدرسية)، و بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية، المخيم البيئي "نحو بيئة مستدامة و قوية"، و الذي عقد بمدرسة بيت لاهيا الأساسية للبنين، بمشاركة 60 طالباً من طلبة المرحلة الأساسية.


و حضر اختتام المخيم مدير التربية و التعليم أ. محمود أبو حصيرة، و مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، و رئيس قسم الإشراف التربوي أ. مطر الغفري، و رئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة أبو عوكل، و رئيس قسم العلاقات العامة و الإعلام أ. إسماعيل البياري.

و أعرب أ. أبو حصيرة عن إعجابه بفكرة المخيم و فعالياته كونها ساهمت بشكل فعال في تثقيف الطلبة المشاركين بالعديد من المفاهيم البيئية التي تمكنهم من التعامل بإيجابية مع البيئة المحيطة بهم.

و ثمّن أ. أبو حصيرة دور الإغاثة الإسلامية البنّاء في خدمة العملية التعليمية من خلال العديد من الفعاليات و الأنشطة و البرامج الحيوية التي تنفذها بالتعاون مع وزارة التربية و التعليم العالي.

من جهته أوضح أ. أبو عوكل أن المخيم البيئي تضمن العديد من الفعاليات المميزة التي تساهم في زيادة الوعي البيئي للطلبة، مثل تنظيم رحلة بيئية استهدفت مكب النفايات و محطات معالجة الصرف الصحي، و آبار الصفا، و زيارة مدرسة الزراعة و بلدية بيت لاهيا. 

و في خطوة عملية لتعزيز فكرة المخيم الذي استمر على مدار أسبوع، أشار أ. أبو عوكل، إلى أن المشاركين نفذوا مبادرة بيئية تشمل إعادة تدوير النفايات الصلبة العضوية و إنتاج وسائل فنية و تعليمية، و إنتاج السماد العضوي (الدوبال) من تحليل المواد العضوية، و إنتاج الغاز الحيوي (غاز الميثان) من تحلل المواد العضوية الحيوانية و النباتية.













للمزيد من الصور من هــنــا

ليست هناك تعليقات