التعليم تفتتح دورة تدريبية حول الإشراف الفعال في رياض الأطفال


افتتحت وزارة التربية و التعليم العالي و بالتعاون مع الإغاثة الإسلامية، دورة تدريبية حول الإشراف الفعّال في رياض الأطفال و تستهدف 60 موظفة من مديريات و مشرفات الرياض و رؤساء أقسام التعليم العام بمديريات قطاع غزة.


و حضر الافتتاح د. محمد صيام مدير عام التعليم العام، و أ. حسين العيلة مدير دائرة التعليم الخاص، و رؤساء أقسام التعليم العام بالوزارة و المديريات، بالإضافة إلي مديريات و مشرفي رياض الأطفال في المديريات.

و تهدف الدورة إلى تنمية مهارات الاتصال و التواصل لدى الفريق الإشرافي في سياق دوره في الإشراف الفعال، و تنمية مهارات القيادة التربوية لدى رؤساء الأقسام و مديريات الرياض و المشرفات، و تدعيم القدرات الإشرافية لدى مشرفات رياض الأطفال.

و أكد د. صيام على أهمية مرحلة رياض الأطفال في بناء شخصية الأطفال و اكتشاف مواهبهم و قدراتهم و العمل على تنميتها‎ و إعدادهم لدخول المدرسة حيث تعتبر مرحلة الروضة مرحلة تهيئة و إعداد و تنمية لجوانب ‏شخصية الطفل‎‏.‏

و تمنى د. صيام للمشاركين في الدورة الاستفادة القصوى من التدريب و توظيف جميع المهارات التدريبية في الأداء اليومي و الميدان التعليمي.

و تستمر الدورة لمدة 3 أيام بواقع 18 ساعة تدريبية، و يحاضر فيها عدد من المختصين حيث يتطرقون لعدة موضوعات تخصصية مثل مهارات الاشراف الفعال مثل التخطيط و التنظيم و المتابعة و التقييم، و مبادئ الإشراف الفعال و المعوقات في هذا المجال و طرق التغلب عليها، كما تتطرق الدورة إلى مجالات عمل مشرفات الرياض و مواصفات الروضة صديقة الطفل و الأساليب  التي تجعل من المشرفة شخصية مؤثرة.

ليست هناك تعليقات