تربية شمال غزة تشرع بتنفيذ اختبار التقويم الوطني


العلاقات العامة - شمال غزة

شرعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم، بعقد اختبار التقويم الوطني للعام 2016 في مباحث الرياضيات والعلوم واللغة العربية على عينة من طلبة الصفين الرابع والعاشر الأساسيين، وذلك بهدف الوقوف على مستويات تحصيل الطلبة ومدى ملاءمة المنهاج مع قدراتهم.

وتفقد مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الامتحانات أ. محسن سعد، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ومنسق الدراسة الوطنية على مستوى المديرية المشرف التربوي أ. جهاد أبو جاسر سير الامتحانات في عدد من مدارس المديرية.

وأشار أ. شهاب إلى أن عقد هذا الامتحان يأتي في سياق جهود وزارة التربية والتعليم العالي المتواصلة لتطوير العملية التعليمية من خلال الوقوف على المستوى الأكاديمي للطلبة ومدى ملاءمة المنهاج الدراسي لقدراتهم. 

ولفت أ. شهاب إلى أن المديرية اتخذت سلسلة من الإجراءات الإدارية والفنية لضمان سير الاختبارات بشكل مناسب انسجاما مع رؤية الوزارة الطموحة، والتي تهدف إلى تحقيق النهضة المطلوبة في الواقع التعليمي.

وأوضح مدير الدائرة الفنية أن نتائج الدراسة الوطنية ليس لها علاقة بدرجات تحصيل الطالب، لكنها ستستخدم لأغراض التقييم الوطني على مستوى الوزارة في محافظات الوطن للصفين المستهدفين بشكل خاص وللمناهج والامتحانات بشكل عام.

وبلغ عدد مدارس المديرية المشاركة في الاختبار الوطني (23) مدرسة للصف العاشر الأساسي، و(13) مدرسة للصف الرابع الأساسي.

جدير بالذكر أن الاختبار الوطني بُدء العمل به على مستوى محافظات الوطن منذ العام 2008، بواقع مرة واحدة كل عامين، لتوفير مؤشرات تحصيلية تخدم توجهات الوزارة الطموحة لتقويم المنهاج الوطني خاصة في ما يتعلق بتقويم المناهج.




للمزيد من الصور من هــنــا

ليست هناك تعليقات