"القسطينة" تنظم احتفالاً ختاميًّا لإنجازات التوأمة "3" مع "المنهل العالمية"


العلاقات العامة - شمال غزة

نظمت مدرسة القسطينة الثانوية للبنين، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، احتفالا ختاميا لإنجازات التوأمة (3) مع مدارس المنهل العالمية بالمملكة الأردنية، حيث تم استعراض جملة من الإنجازات التي حققتها "القسطينة" خلال العام الدراسي الحالي.

وحضر الاحتفال مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومدير عام الصحة المدرسية د. تيسير الشرفا، ومدير دائرة الخدمات والتثقيف الصحي د. عبد الكريم المجدلاوي، ومدير المدرسة أ. إسماعيل رمضان، ومنسق مشروع التوأمة أ. محمد نمر حسونة، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين والعاملين في المديرية وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمته، رحّب أ. أبو حصيرة بالحضور، مؤكداً على دور المعلمين في تحقيق الإنجازات التربوية المتعددة بالرغم من الظروف الصعبة التي تعصف بهم جراء عدم تلقيهم رواتبهم منذ نحو عام، مثمنا التزامهم وصمودهم وتضحياتهم في خدمة الطلبة والارتقاء بقدراتهم.

ووجه مدير التربية والتعليم رسالة للطلبة حثهم فيها على مزيد من الجد والاجتهاد لتحقيق أعلى الدرجات والتدرج في مسالك العلم للمساهمة في بناء الوطن وتحقيق نهضته ورفعته.

كما وجّه أ. أبو حصيرة رسالة شكر للمملكة الأردنية شعبا وحكومة، خاصاً بالذكر المربيتين الفاضلتين القائمتين على مدارس المنهل العالمية أ. انتصار الفرخ، و أ. روضة الهدهد، لدورهما في دعم المجتمع الفلسطيني، مؤكدا أن ذلك ينم عن مدى الترابط والتعاطف والأخوة والأصالة التي تجمع الشعبين الأردني والفلسطيني، داعيا إلى مزيد من الجهد والدعم لجهة دعم شعبنا وتعزيز صموده لا سيما فيما يتعلق بالعملية التعليمية.

بدوره استعرض أ. رمضان أهم الانجازات التي حققتها مدرسة القسطينة خلال العام الدراسي الحالي في ظل التوأمة البنّاءة مع مدارس "المنهل" الأردنية.

بدورها قالت أ. الهدهد في كلمة لها عبر الهاتف من الأردن، إن فكرة التوأمة مع مدرسة القسطينة نابعة من الالتزام الأخلاقي والديني والوطني مع الشعب الفلسطيني للنهوض به وتعزيز صموده في مواجهة الاحتلال وسياساته التجهيلية.

وأكدت أ. الهدهد على أن الفترة المقبلة سوف تشهد مزيدا من التعاون مع مدرسة القسطينة لتحقيق مزيد من الإنجازات.

وتوجهت أ. الهدهد لكل من ساهم في إنجاح عملية التوأمة الممتدة منذ ست سنوات، خاصة بالذكر وزارة التربية والتعليم، ومدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة، ومنسق المشروع أ. محمد حسونة، ومدير المدرسة أ. إسماعيل رمضان.

هذا و تخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والتراثية والرياضية والكشفية المتميزة، بمشاركة زهرات مدرسة جباليا الأساسية للبنات، وفتيان خليفة بن زايد الثانوية للبنين، وفريقي الانتصار الرياضي والروضة الكشفي التابعين لمدرسة القسطينة.












للمزيد من الصور من هــنــا

ليست هناك تعليقات