مدير تعليم شمال غزة يفتتح المعرض الفني "إبداع تعليمي بلا حدود"


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبو حصيرة، المعرض الفني "إبداع تعليمي بلا حدود" والذي أقامته مدرسة حمد بن خليفة الثانوية للبنات.

وحضر حفل الافتتاح إلى جانب أ. أبو حصيرة، مديرة المدرسة أ. كريمة المقيد، ومدير فرع جامعة فلسطين – شمال غزة د. نادر أبو شرخ، ورئيس التوجيه السياسي والمعنوي في شمال غزة أ.راتب عبيد، ورئيس قسم الأنشطة، أ. محمد كلوب، ومن وزارة التعليم، رئيس قسم الدائرة الثقافية أ. هاني الهور، ورئيس قسم التاريخ والآثار أ. غسان وشاح، وشخصيات من المجتمع المحلي.

ورحبت مديرة المدرسة بالحضور، مشيرة إلى أن المعرض وهم من إنتاج طالبات المدرسة، يضم بين جنباته، جناح خاص بمدينة القدس المحتلة، وآخر للغة العربية، وجناح للغة الانجليزية، وجناح للمشغولات التراثية.

وتوجهت بالشكر لكل من ساهم في إنجاح المعرض وإثرائه بالعديد من المشغولات.

من جهته أعرب أ. أبو حصيرة عن إعجابه بالمعرض الفني، مؤكدا أنه محاولة جادة لتجسيد انتماء الطلبة للقضية ومقدساتها والإرث التاريخي والحضاري لفلسطين.

وأكد أن هذا التميز والإبداع التي تقدمه مدرسة حمد بن خليفة اليوم، هو من النوع الذي نحتاجه دوماً، متمنيًّا للمدرسة مزيدا من التميز ولطلبتها مزيداً من النجاح والتفوق، معرباً عن أمله في أن يكون من بين طالبات المدرسة الأوائل على مستوى فلسطين في الثانوية العامة.

وثمّن أ. أبو حصيرة جهود إدارة المدرسة المتميزة التي ساهمت في إنجاح هذا المعرض، من خلال تواصلها مع مؤسسات المجتمع المحلي المختلفة بما يخدم العملية التعليمية.

بدوره لفت أ. وشاح إلى أهمية إقامة مثل هذه المعارض، التي تساهم في تعزيز وعي الطلبة بتاريخهم وتراثهم المعمد بدماء الشهداء والابطال، مؤكداً أن حرب الاحتلال المفتوحة ضد شعبنا في أحد جوانبها ترمي إلى تغيير وعي الفلسطينيين وطمس حضارتهم وتاريخهم، مشدّداً أن ذلك لن يتم بفعل صمود شعبنا وتمسكه بحقوقه وتاريخه.

وتخلل الاحتفال العديد من الفقرات الفنية الإنشادية والشعرية والمسرحية والكشفية المميزة.













للمزيد من الصور من هــنــا

ليست هناك تعليقات