تعليم الشمال يفتتح ورشة تدريبية بعنوان "رسم جداريات لتجميل المدارس الحكومية"


العلاقات العامة – شمال غزة

افتتح مدير عام الأنشطة التربوية بالوزارة أ. زكريا الهور و الوفد المرافق له و الذي ضم كل من أ. هاني الهور مدير الدائرة الثقافية و أ. يسري الغول مدير الدائرة الرياضية و أ. عصام يوسف مشرف الموسيقى.

حيث كان في استقبالهم رئيس مركز التدريب أ. محمد اليعقوبي و أ. محمد كلوب رئيس قسم الأنشطة التربوية و أ. تيسير أبوعميرة  رئيس شعبة الأنشطة و أ. اسماعيل البياري رئيس قسم العلاقات العامة و الإعلام التربوي و أ. جميل القيق مشرف التربية الفنية في المديرية.

و تحدث أ. الهور عن أهمية الورشة لما فيها من مواضيع تعزز الميول و القيم و الاتجاهات لدى طلبة مدارس الثانوية العامة و التي من شأنها تنمي الجوانب الصحية و التثقيفية و البيئية عندهم.

كما أكد أ. الهور على الالتزام التام بالحضور و الانصراف و الاستفادة من مثل هذه الورشات الفنية الهادفة التي تنهض بالواقع الشبابي لرؤية الواقع الحقيقي الذي يحياه العالم من تطور و تقدم في فن الرسم و التعبير بالصورة التي تلامس حياتهم.

هذا و قال أ. اليعقوبي أن طواقم المعلمين و المعلمات و الكفاءات التي تشارك في الورشة التدريبية الفنية تأتي في إطار الدعم و المساندة لخلق فرص أكبر في مدارسنا حتى يتسنى لجميع الطلاب في تطوير مهاراتهم و صقل مواهبهم في التعبير الحقيقي بما يدور في خواطرهم بالرسومات المعبرة.

و الجدير ذكره أن الاتحاد العام للمراكز الثقافية و بتمويل من اليونيسف و بإشراف منسقيه من يقومون على تنفيذ هذه الورشة الفنية و هم أ. شريف سرحان المنسق الفني للمشروع و أ. رفيدة سحويل مشرف فني و أ. شيماء حسنين.

و سيستمر تنفيذ المشروع ثلاثة أيام بواقع 15 ساعة لأكثر من 30 معلمًا و معلمة.

و هذا يأتي في إطار السياسة العامة للوزارة و عبر خططها المستقبلية و التي ترمي إلى خلق بيئة مدرسية جميلة يرتبط فيها الطالب ذهنيًّا و مكانيًّا و زمانيًّا فتصبح حياة أبناءنا الطلاب أكثر جمالاً و فنًا على الدوام.

هذا و قد شارك مدير عام الأنشطة التربوية و الوفد المرافق له في احتفال يوم المعلم بمدرسة تل الربيع الثانوية للبنات في  سياق زيارته الميدانية في الشمال.

ليست هناك تعليقات