(42717) طالب يتوجهون لمقاعد الدراسة بمديرية شمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

مع انطلاق العام الدراسي الجديد 2015/2016، توجه صباح اليوم الاثنين (42717) طالب وطالبة موزعين على (65) مدرسة، إلى مقاعد الدراسة بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وعيونهم ترنو إلى تحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم وآمالهم بالتميز والنجاح.

وتفقد مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، انطلاق العام الدراسي الجديد حيث زار برفقة وفد من المديرية عددا من المدارس للوقوف عن قرب على سير العملية التعليمية في يومها الأول، متمنيا للطلبة النجاح والتوفيق، معربا عن أمله في أن يكون هذا العام مفعما بالعطاء والجد والاجتهاد وتحقيق الطموحات.

كما توجه أ. أبوحصيرة بالتهنئة للمعلمين ولمدراء المدارس بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد، مشيدا بدورهم في إنجاح العملية التعليمية بالرغم من الظروف الصعبة التي يمرون بها نتيجة حرمانهم من رواتبهم منذ أكثر من عام.

جدير بالذكر هنا أن المديرية ومن خلال قسم الكتب والمطبوعات قد أتمت مؤخرا عملية توزيع الكتب على كافة مدارس المديرية، بواقع (900) ألف كتاب لكافة المراحل الدراسية وفي مختلف المباحث وعددها (163) مبحثا، حتى يتمكن الطلبة من الحصول على كتبهم المدرسية منذ اليوم الأول للعام الدراسي.

وتوجه صباح اليوم أكثر من مليون طالب وطالبة باستثناء (295) ألف طالب من طلبة مدارس الوكالة، إلى مقاعدهم الدراسية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس المحتلة.

ويأتي نجاح انطلاق العام الدراسي الجديد في قطاع غزة، بالرغم من الظروف الاستثنائية والصعبة التي تمر بها مؤسسات الوزارة بالقطاع نتيجة استمرار الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ أكثر من ثماني سنوات، بالإضافة إلى غياب الموازنات التشغيلية وحرمان المعلمين والموظفين من رواتبهم منذ أكثر من عام، ما يعكس إرادة حقيقية على مواصلة مسيرة التربية والتعليم وبناء جيل واع ومثقف قادر على مواجهة التحديات ومواصلة مسيرة النهضة والبناء والتحرير.

ليست هناك تعليقات