مدير التعليم يجتمع بمدراء مراكز "التعليم العلاجي"


العلاقات العامة - شمال غزة

اجتمع مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبوحصيرة، بمدراء مراكز برنامج التعليم العلاجي الذي يستهدف الطلبة الذين يعانون ضعفا في التحصيل الدراسي.

وعُقد الاجتماع بمركز الإشراف والتأهيل التربوي بحضور أ. أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. مطر الغفري.

وأوضح أ. أبوحصيرة أن تنفيذ هذا البرنامج يأتي في سياق الخطة الاستراتيجية للتعليم 2014-2015 للارتقاء بالعملية التعليمية وتحسين مخرجاتها ومعالجة ضعف الطلبة في القراءة والكتابة وإتقان المهارات الأساسية في كل من اللغة العربية والرياضيات.

وأشار إلى أن المشروع سيطبق على مرحلتين، المرحلة الأولى بعد عيد الفطر مباشرة حيث سيتم تدريس مجموعة من الطلبة المكملين ومتدني التحصيل في 9 مراكز للمعالجة حتى يتمكن هؤلاء الطلبة من اجتياز امتحانات الإكمال في سبتمبر المقبل.

أما المرحلة الثانية فستتم خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي المقبل من خلال حصص للمعالجة بعد الدوام المدرسي في مدرسة الطالب.

وأعرب أ. أبوحصيرة عن أمله في أن يحقق البرنامج النتائج المرجوة منه للنهوض بمستويات الطلبة، داعيا إلى تضافر كافة الجهود من أجل إنجاح البرنامج باعتباره خطوة متقدمة نحو تعزيز الواقع التعليمي.

من جهته أشار أ. شهاب إلى أن المرحلة الأولى ستنطلق بتاريخ 22/7 وتستمر حتى 13/8 المقبل سيتم تنفيذها في (9) مراكز وهي: (النقب الأساسية للبنين، برير الأساسية للبنين، عمر بن الخطاب الأساسية للبنين، بيت لاهيا الأساسية للبنين، الشيماء الأساسية للبنات، أبوجعفر المنصور الأساسية للبنات، عمواس الأساسية للبنات، جباليا الأساسية للبنات، وعوني الحرتاني الأساسية للبنين).

ولفت مدير الدائرة الفنية إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستنطلق خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي المرتقب في 22 مركزا تدريبيا حيث تستهدف الطلبة من الصفوف ما بين الثالث والسادس الأساسي.

بدوره رحب أ. الغفري بالحضور، مؤكدا على أهمية مثل هذه البرامج في النهوض بالواقع التربوي وتحسين مخرجات العملية التعليمية.

ليست هناك تعليقات