وكيل وزارة التربية والتعليم يتفقد لجان الثانوية العامة بشمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. زياد ثابت اليوم، عدداً من لجان الثانوية العامة بمديرية شمال غزة، حيث يتقدم الطلبة لاختبار مبحث اللغة العربية (الورقة الثانية).

ورافق د. ثابت في جولته كل من مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الادارية أ. منير أبوزعيتر، ومدير عام الرقابة في الوزارة أ. أحمد سالم، ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ. محمد كلوب.

وعبّر د. ثابت عن ارتياحه لسير عملية الامتحانات في أجواء تامة من الهدوء والانضباط ما يمكّن الطلبة من تقديم الامتحانات في أجواء من الأريحية والطمأنينة، متمنيًا لهم النجاح والتوفيق للمساهمة في خدمة المجتمع وتعزيز صموده وتنمية مقدراته.

وقال وكيل الوزارة إنه على الرغم من الحروب المتواصلة على شعبنا الفلسطيني الصامد وآثار التدمير والحصار على قطاع غزة في جميع النواحي السياسية والاقتصادية، إلا أن شعبنا يمضي قدماً نحو عملية التعليم، مؤكداً أن النهضة الحقيقة لأي مجتمع من المجتمعات لا تتأتى إلا من خلال العلم والمعرفة.

وأضاف أن شعبنا وبالرغم من ويلات الحصار والعدوان الذي يعاني منه منذ سنوات طوال ولا زال، إلا أنه بات أكثر وعيا بأهمية التعليم ومواكبة التطور وتخريج العلماء لتحقيق طموحاته وبناء مستقبله والتخلص من الاحتلال الذي يحاول عبثا تجهيل شعبنا وحرفه عن مساره.

بدوره ثمّن أ. أبوحصيرة هذه الزيارة، والتي تأتي في سياق اهتمام الوزارة تجاه العملية التعليمية وتعزيز صمود الطلبة ورفع معنوياتهم  لحثهم على مزيد من الجد والاجتهاد.

هذا وشملت زيارة وكيل الوزارة والوفد المرافق له كل من لجان أحمد الشقيري الثانوية للبنين، وهايل عبد الحميد الثانوية للبنات، وشهداء جباليا الأساسية للبنين، وبيت لاهيا الثانوية للبنين، وجبل المكبر الثانوية  للبنين، والنزلة الأساسية للبنين.

يشار هنا إلى أن مديرية شمال غزة تضم هذا العام (29) لجنة، منها (4) لجان للفرع العلمي، و(21) لجنة لفرع العلوم الإنسانية، و(3) لجان للفرع الشرعي ولجنة واحدة للفرع الزراعي، فيما يبلغ العدد الإجمالي للمتقدمين للامتحانات نحو (6200) طالبا وطالبة.

ومن المقرر أن تُختتم امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في السابع عشر من يونيو، بمبحث قضايا معاصرة لفرع العلوم الإنسانية، والعلوم الحياتية للفرع العلمي، والقرآن الكريم وعلومه (2) للفرع الشرعي، والعلوم المالية والمصرفية للفرع التجاري، والعلوم الزراعية حيواني (2) للفرع الزراعي، والرسم الصناعي (2) للفرع الصناعي.

ليست هناك تعليقات