مديرية شمال غزة تتفقد سير امتحانات الثانوية العامة


تفقدت مديرية التربية والتعليم - شمال غزة سير امتحانات الثانوية العامة في يومها الثاني لمبحث اللغة العربية - ورقة أولى، وذلك بحضور مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ووفد من نواب المجلس التشريعي ممثلاً بـ د. يوسف الشرافي، أ. د. عاطف عدوان، أ. مشير المصري، ورئيس بلدية بيت حانون د. محمد نازك الكفارنة، ورئيس بلدية بيت لاهيا أ. عز الدين الدحنون، ونائب مدير شرطة محافظة شمال غزة العقيد سلمان المصري، والمقدم سعيد شعبان، وقسم الإعلام والعلاقات العامة للمديرية.

حيث اطلع أ. أبوحصيرة والوفد المرافق له على سير امتحانات الثانوية العامة، متمنين التوفيق والنجاح لجميع الطلبة، والحصول على أعلى النتائج في امتحانات الثانوية العامة، لكي يلتحقوا في مسيرة العلم والمعرفة والوصول إلى الجامعات، وذلك خدمة لدينهم ومجتمعهم.

من جهته دعا د. الشرافي الطلبة إلى التأني في الإجابة على الأسئلة وقراءة السؤال مرات عديدة، بما يضمن الإجابة الدقيقة والصحيحة، ويحقق أعلى العلامات للطلبة في الامتحانات.

وقد عبر وفد التشريعي ورؤساء البلديات عن ارتياحهم من سير الامتحانات والانضباط الكبير الذي ساد قاعات الامتحان، مشيدا بالترتيبات والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل وزارة التربية والتعليم العالي.

وتمنى الوفد لكافة المتقدمين للامتحان التوفيق والنجاح، وتحصيل أعلى الدرجات بما يحقق آمالهم في المستقبل القريب.

وبدورهم عبر الطلبة عن ارتياحهم من طبيعة الأسئلة، رغم الظروف الصعبة التي مر بها الطلاب خلال العام الدراسي لا سيما في ظل استمرار أزمة انقطاع التيار الكهربائي والظروف المأساوية التي خلفتها الحرب الأخيرة على القطاع.

يشار أن عدد لجان الامتحانات لهذا العام بلغت (29) لجنة، منها (4) لجان للفرع العلمي، و(21) لجنة لفرع العلوم الإنسانية، و (3) لجان للفرع الشرعي ولجنة واحدة للفرع الزراعي، فيما يبلغ العدد الإجمالي للمتقدمين للامتحانات نحو (6200) طالبا وطالبة.

الجدير بالذكر أن جولة الوفد قد ضمت عدة مدارس وهي: بيت لاهيا الثانوية للبنين، فيصل بن فهد الثانوية للبنات، عثمان بن عفان الثانوية للبنين، خليفة بن زايد الثانوية للبنين، هايل عبد الحميد الثانوية للبنات، مهدية الشوا الثانوية للبنين.

ومن المقرر أن تُختتم امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في السابع عشر من يونيو، بمبحث قضايا معاصرة لفرع العلوم الإنسانية، والعلوم الحياتية للفرع العلمي، والقرآن الكريم وعلومه (2) للفرع الشرعي، والعلوم المالية والمصرفية للفرع التجاري، والعلوم الزراعية حيواني (2) للفرع الزراعي، والرسم الصناعي (2) للفرع الصناعي.

ليست هناك تعليقات