الوكيل المساعد لوزارة التربية والتعليم يتفقد لجان الثانوية العامة بشمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد الوكيل المساعد للشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم العالي د.أنور البرعاوي، عدداً من لجان الثانوية العامة بمديرية شمال غزة، حيث يتقدم الطلبة لاختبار مباحث الكيمياء (الفرع العلمي)، والإدارة والاقتصاد (فرع العلوم الإنسانية)، والقرآن الكريم وعلومه (1) (الفرع الشرعي).

ورافق د.البرعاوي في جولته كل من مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ونائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي أ.زياد المدهون، ونائب مدير عام التخطيط أ.مدحت قاسم، ومدير الدائرة الادارية أ. منير أبوزعيتر، ومدير الدائرة الفنية أ.موسى شهاب، ورئيس قسم العلاقات العامة والاعلام أ. إسماعيل البياري.

وأشاد د.البرعاوي بالانضباط والهدوء الذي تميزت به لجان الامتحانات، مؤكدا أن الوزارة والمديريات بذلت جهودا كبيرة من أجل ضمان سير الامتحانات في أجواء من الراحة والطمأنينة لتوفير الأجواء الملائمة للطلبة.

وأكد د.البرعاوي أن الالتزام الذي شهدته لجان الامتحانات المختلفة في محافظات القطاع، كان نتيجة طبيعية لتضافر كافة الجهود من قبل العاملين بالوزارة والمديريات والتنسيق العالي مع وزارة الداخلية والأمن الوطني ووزارة الصحة الذين عملوا على توفير الظروف الملائمة لضمان سير الامتحانات على هذا النحو من الانضباط والهدوء.

وأعرب د.البرعاوي عن أمله في أن يتمكن الطلبة من تحقيق أعلى الدرجات والالتحاق بالتخصصات التي يرغبون بها لتحقيق طموحاتهم والمساهمة في بناء وإعمار الوطن الذي هو في أمس الحاجة لقدرات أبنائه في مختلف المجالات وفي المقدمة منها المجال العلمي.

وقال د.البرعاوي إن شعبنا وبالرغم من محاولات التجهيل التي تمارسها سلطات الاحتلال بحقه، إلا أنه يؤكد يوما بعد آخر إصراره على مواصلة التعليم واللحاق بركب المجتمعات المتطورة بالرغم من قلة الإمكانات وصعوبة الظروف التي يمر بها.

بدوره ثمّن أ.أبوحصيرة هذه الزيارة، مؤكدا أنها تأتي في سياق اهتمام الوزارة العملية التعليمية وتعزيز صمود الطلبة ورفع معنوياتهم  لحثهم على مزيد من الجد والاجتهاد.

يشار هنا إلى أن مديرية شمال غزة تضم هذا العام (29) لجنة، منها (4) لجان للفرع العلمي، و(21) لجنة لفرع العلوم الإنسانية، و(3) لجان للفرع الشرعي ولجنة واحدة للفرع الزراعي، فيما يبلغ العدد الإجمالي للمتقدمين للامتحانات نحو (6200) طالبا وطالبة.

ومن المقرر أن تُختتم امتحانات الثانوية العامة لهذا العام في السابع عشر من يونيو، بمبحث قضايا معاصرة لفرع العلوم الإنسانية، والعلوم الحياتية للفرع العلمي، والقرآن الكريم وعلومه (2) للفرع الشرعي، والعلوم المالية والمصرفية للفرع التجاري، والعلوم الزراعية حيواني (2) للفرع الزراعي، والرسم الصناعي (2) للفرع الصناعي.

ليست هناك تعليقات