مدير تعليم شمال غزة يفتتح مسابقة تاج المعرفة "9"


العلاقات العامة - شمال غزة

افتتح مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبوحصيرة مسابقة تاج المعرفة (9) تحت عنوان "أجيالنا للثقافة عنوان.. للقدس فرسان"، والتي تأتي في سياق الخطة السنوية العامة للإدارة العامة للتقنيات التربوية.

وحضر افتتاح المسابقة إلى جانب أ. أبوحصيرة، مدير الدائرة الفنية أ.موسى شهاب، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. أيمن ظاهر، ومشرفة المكتبات أ. عبير السلطان، فيما تكونت لجنة التحكيم من كل من: مشرف التربية الأساسية أ. أيمن ياسين، ومشرفة التربية الإسلامية أ.آمال الفلاح، ومشرفة اللغة العربية أ. هالة الحلبي.

وفي كلمته أكد أ. أبوحصيرة على أهمية مثل هذه الفعاليات والمسابقات كونها تساهم في تعزيز الانتماء الوطني، وإذكاء روح التنافس بين الطلبة، وتنمية مهارات القراءة والكتابة لديهم إلى جانب تدريبهم على مهارة البحث، ما يعمل على زيادة مداركهم ومعارفهم المختلفة.

من جهته أوضح أ. شهاب أن الهدف من هذه المسابقة وغيرها من المسابقات والأنشطة التي تنفذها المديرية العمل على اكتشاف قدرات الطلبة وتنمية مهاراتهم بما يساهم في تحسين مخرجات العملية التعليمية.

ويشار هنا إلى مسابقة تاج المعرفة (9) مقسّمة إلى عدة فئات من الصف الرابع حتى الحادي عشر، حيث يقوم الطلبة بتلخيص مجموعة من القصص الهادفة التي تم اختيارها بعناية لاستخلاص العبر والحكم منها، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المسابقة حتى الثامن عشر من الشهر الجاري.









ليست هناك تعليقات