"أبوجعفر المنصور" تنظم دورة تدريبية حول توظيف الدراما في العملية التعليمية


العلاقات العامة - شمال غزة

نظمت مدرسة أبوجعفر المنصور الأساسية للبنات بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبالتعاون مع شركة أيام المسرح، دورة تدريبية للتوعية حول استخدام الدراما كاستراتيجية تعلّم والسرد القصصي.

وحضر افتتاح الورشة مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومديرة المدرسة أ. سماهر أبوالعينين، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية.

مدير التربية والتعليم وخلال افتتاحه للدورة أكد أن مفهوم الدراما في العصر الحاضر لم يعدا محصورا في نطاقه التقليدي (الفنون التمثيلية)، وإنما انتقل وبقوة إلى مجال التربية والتعليم، حيث باتت الدراما وسيلة فعالة من وسائل العملية التعليمية تستخدم نشاطات مختلفة محورها النشاط التمثيلي التربوي.

وأوضح أ. أبوحصيرة أن توظيف الدراما في العملية التعليمية يترك آثارا إيجابية على المتعلمين، حيث تنمي الخيال والإبداع وحب الاستطلاع والحس النقدي والذوق الفني والجمالي، وتجعلهم أكثر قابلية للتعلم.

وتمنى أ. أبوحصيرة التوفيق لكافة المشاركات في الدورة، داعيا إياهن إلى توظيف المهارات والمفاهيم التي ستتضمنها الدورة لخدمة العملية التعليمية. متوجها بالشكر للقائمين على تنفيذ الدورة.

بدورها أشارت أ. أبوالعينين إلى أن الدورة تهدف إلى توعية المشاركات حول كيفية استخدام الدراما باعتبارها استراتيجية تعلم، بالإضافة إلى تعلم السرد القصصي والتطرق إلى القصة وتعريفها وطرق استخدامها وطرق العرض.

وأوضحت أ. أبوالعينين أنه وفي ختام الدورة سيتم تنفيذ زيارات ميدانية من قبل المنفذين لمتابعة كيفية تنفيذ الدورة في الواقع الميداني داخل القاعات الدراسية لضمان مخرجات أفضل للدورة.

ونفذ الدورة وهي بواقع (15) ساعة تدريبية على مدار خمسة أيام، كل من المدربين أ. أشرف العفيفي، و أ. وسام الديراوي من شركة أيام المسرح، بمشاركة (16) معلمة ومرشدة تربوية.









ليست هناك تعليقات