"المنامة" تنفذ دراس توضيحيًّا بعنوان "نبذ الخرافات والأباطيل"


العلاقات العامة - شمال غزة

نفذت مدرسة المنامة الأساسية المشتركة بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، درسا توضيحيا في مبحث التربية الإسلامية للصف التاسع الأساسي بعنوان "نبذ الخرافات والأباطيل".

ونفذت الدرس المعلمة رحمة محمود عبد الله، تحت إشراف مشرفة التربية الإسلامية أ. آمال الفلاح، بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومديرة المدرسة أ. سارة عدوان، وعدد من معلمي ومعلمات المبحث.

واستخدمت المعلمة عبد الله العديد من الوسائل التعليمية المتميزة التي أضفت أجواءً من المتعة على العملية التعليمية مثل عرض البوربوينت، والشرائح الملونة، وعرض مقاطع من الفيديو التي تحاكي موضوع الدرس، بالإضافة إلى توظيف الدراما واستخدام أوراق العمل واللوحات الجدارية.

وركزت المعلمة عبد الله في عرضها لدرس نبذ الخرافات والأباطيل على التطرق إلى مفاهيم وصور وحكم التمائم، والرقي، والكهانة والعرافة والتنجيم، وموقف الإسلام منها، وصلاة الاستخارة وماهيتها وكيفية تأديتها.

وفي ختام الدرس تم فتح باب النقاش حول الجوانب التربوية التي استخدمتها المعلمة، ما ساهم في إثراء اللقاء وتسليط الضوء على الجوانب الإبداعية التي تميز بها الدرس حتى تعم الفائدة.

بدوره أبدى أ. شهاب إعجابه بطريقة تقديم الدرس، مشيدا بقدرات المعلمة المهنية والمهارية في إيصال الفكرة من خلال توظيف جملة من الأساليب التربوية المتنوعة في التدريس.

وتمنى مدير الدائرة الفنية مزيدا من التوفيق للمعلمة عبد الله، مشيدًا بالدور الإشرافي للمشرفة أ. الفلاح، داعيا المعلمين والمعلمات إلى الاستفادة من طريقة عرض الدرس وتبادل الخبرات بما يساهم في تحسين العملية التعليمية والخروج عن الانماط التدريسية التقليدية.

وفي سياق متصل، زار وفد وزاري ووفد من المديرية مدرسة المنامة للاطلاع على سير العملية التعليمية والإدارية.

وضم الوفد كل من مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإدارات التربوية د. معين جاسر، ونائب مدير عام دائرة الرقابة الداخلية أ. حسني شعث، ورئيس قسم الإدارات المدرسية أ. جواد صالحة، ورئيس قسم الإدارات التربوية أ. عدلة عايش.











ليست هناك تعليقات