مدير تعليم شمال غزة يتفقد دورة الإدارة الصفية وتعزيز الانضباط المدرسي


العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. محمود أبوحصيرة، ثلاثة مراكز تدريبية بالمديرية تعقد فيها دورة الإدارة الصفية وتعزيز الانضباط المدرسي.

ورافق أ. أبوحصيرة، رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري في جولته التي شملت مراكز: الكويت الثانوية للبنات، وأحمد الشقيري الثانوية للبنين، وعوني الحرتاني الثانوية للبنات.

وأكد أ. أبوحصيرة على أهمية هذه الدورة في الارتقاء بقدرات المعلمين المهنية ورفع كفاياتهم الإدارية لتعزيز عملية الضبط المدرسي، مشددا على أن الإدارة السليمة تعتبر ركيزة أساسية لنجاح أي مشروع.

وأوضح مدير التربية والتعليم أن تنفيذ هذه الدورة يأتي في سياق الخطة الاستراتيجية للوزارة للنهوض بالقدرات الإدارية والفنية والمهنية للمعلمين بهدف الوصول إلى أفضل النتائج والمخرجات من العملية التعليمية.

وأشار إلى أن رفع كفايات ومهارات المعلمين الإدارية يساهم في تعزيز عملية الضبط المدرسي، والوصول إلى بيئة تعليمية مناسبة قادرة على بناء شخصية الطلبة وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا وتربويا ليشكلوا رافعة مهمة للنهوض بالمجتمع.

وأشاد أ. أبوحصيرة بالتزام جميع المعلمين المرشحين لتلقي الدورة، معتبرا أن ذلك ينم عن مدى الانتماء للرسالة السامية للعملية التعليمية بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها المعلمون نتيجة عدم تلقيهم رواتبهم منذ نحو عام.

كما ثمّن دور المدربين المشاركين في البرنامج التدريبي، متمنيا لهم مزيدا من التوفيق والنجاح والرفعة.

جدير بالذكر أن عدد المشاركين في البرنامج التدريبي على مستوى المديرية يبلغ (510) معلم ومعلمة من كافة مدارس المديرية موزعين على (24) مجموعة تدريبية، حيث تبلغ مدة الدورة (20) ساعة تدريبية، وينفذها عدد من المشرفين التربويين ومدراء المدارس المتميزين بالمديرية.












ليست هناك تعليقات