تربية شمال غزة تختتم المسابقة المنهجية للثانوية العامة


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإشراف التربوي)، المسابقة المنهجية  لأوائل طلبة الثانوية العامة والتي تأتي في سياق استعدادات المديرية لعقد امتحانات نهاية العام بعد أقل من شهرين.

وعقدت الجولة الأخيرة من المسابقة بحضور رئيس قسم الإشراف التربوي أ. مطر الغفري، ونائب رئيس الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية للشؤون الأكاديمية أ. محمود حميد، والمشرفين القائمين على إعداد وتنفيذ المسابقة وعدد من مدراء ومديرات المدارس.

وأوضح أ. الغفري أن الهدف من عقد المسابقة، قياس قدرات الطلبة المتميزين في مختلف المباحث، وشحذ هممهم للاستعداد للامتحانات النهائية حتى يتمكنوا من تحصيل نتائج متقدمة تساعدهم في تحقيق طموحاتهم التعليمية.

وأشاد أ. الغفري بالمستوى التحصيلي الذي تمتع به الطلبة المشاركين في المسابقة، متمنيا لهم مزيدا من التوفيق في الامتحانات النهائية المرتقبة في نهاية مايو المقبل، داعيا إلى ضرورة التركيز والاستعداد التام للامتحانات.

كما توجه أ. الغفري بالشكر الجزيل لكل من ساهم في إنجاح المسابقة من مشرفين تربويين ومعلمين، مشيدا في ذات الوقت بدور الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في إنجاح ورعاية المسابقة. من جهته أبدى أ. حميد إعجابه بالمستوى المتقدم للطلبة، مؤكدا أنه سيكون لهم مستقبل زاهر ودور كبير في النهوض بالمجتمع، مشيدا بالهمة العالية والطموحة التي يتمتعون بها رغم الظروف الصعبة التي يشهدها قطاع غزة لا سيما أزمة الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي.

وثمّن أ. حميد الجهود الكبيرة التي تقوم بها المديرية ومن خلفها الوزارة للنهوض بالعملية التعليمية، موضحا أن المجتمع الفلسطيني وعلى مدار العقود الماضية تمكن من تحقيق أعظم الانجازات رغم قلة الإمكانات وصعوبة التحديات، ما جعله مفخرة للجميع ومضرباً للأمثال في الإبداع وتحقيق الذات.

واستهدفت المسابقة طلبة وطالبات فروع الثانوية العامة في العلوم الإنسانية والعلمي والشرعي.

وفازت مدرسة أسامة بن زيد الثانوية بالمركز الأول عن فئة فرع القسم الشرعي للبنين، فيما فازت مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات بنفس المركز عن فئة الطالبات.

كما فازت مدرسة عثمان بن الثانوية بالمركز الاول عن فئة فرع القسم العلمي للبنين، فيما فازت مدرسة شادية أبوغزالة الثانوية للبنات بنفس المركز عن فئة الطالبات.

أما بخصوص فرع العلوم الإنسانية فقد فازت مدرسة شادية أبوغزالة الثانوية للبنات بالمركز الأول بـ(29) درجة، فيما فازت مدرسة أحمد الشقيري الثانوية للبنين بنفس المركز عن فئة البنين.

ليست هناك تعليقات