احمي حاسبك من الأداة التجسسية Superfish وأعرف ما أذا كان حاسبك مصاب به أم لا!


لربما أنك لاحظت الأخبار الكثيرة التي انتشرت في الأنترنت والتي تتحدث عن هذه الأداة Superfish وهذه الأداة التجسسية تقوم بتحميل الكثير من الإعلانات في حاسبك وهي فعلا مزعجة وليس ذلك فحسب بل يمكنها الوصول إلى معلوماتك الخاصة والتي قد تكون حساسة لكن ما الحل أو كيف تعرف ما أذا كان حاسبك يوجد به هذه الأداة أم لا؟ الجواب بالداخل.


كيف تعرف؟ وكيف تحمي حاسبك؟في البداية قم بالدخول إلى الموقع Filippo.io أو إلى LastPass وهما موقعان يقومان بفحص المتصفح الخاص بك لمعرفة ما أذا كنت مصاب به أم لا وسترى نصوص تخبرك من أن حاسبك مصاب أو أن حاسبك لا يوجد به مشاكل نهائيّ. أذا كانت هذه الأداة موجودة بحاسبك فهنالك عدة طرق لحذف هذه الأداة وأنصحك أن تقوم بها على الفور أذا كانت هذه الأداة موجودة منها لونفو وفرت أداة لحذف  Superfish ويمكنك تحميلها وحذفها بشكل نهائي وأيضا أذا كنت تستخدم برنامج الحماية  WindowsDefender من مايكروسوفت فأن البرنامج يملك تحديث يسمح له بحذف هذه الأداة وبشكل نهائي ومن المتوقع أن تقوم برامج الحماية الأخرى بوضع نفس الطريقة لأزالة هذه الأداة.


بالنسبة إلى صفحة LastPass عليك الضغط على هذا الرابط لبدء الفحص

نقطة أخيرة هذه الأداة موجودة في حاسبات المقدمة من شركة لينوفو ولكن قد تكون أيضا في حاسبك لذلك تأكد وأخبرنا في خانة التعليقات هل هي موجودة أم لا.

ليست هناك تعليقات