تربية شمال غزة تختتم دورة إسعافات أولية بـمدرسة "الفالوجا"


العلاقات العامة/ شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة دورة تدريبية في الإسعافات الأولية لطالبات اللجنة الصحية بمدرسة الفالوجا الثانوية للبنات، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وحضر حفل الاختتام مدير الدائرة الفنية أ.موسى شهاب، ومديرة المدرسة أ.عطاف أبودحروج، ونائب مدير عام الصحة المدرسية أ.محمود سمعان، ورئيس قسم التغذية والمقاصف أ.فايز السرحي، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ.ميسرة عوكل، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ.إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة التربوية أ.محمد كلوب، ومدرب الدورة أ.فايز العجرمي من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومنسقة الصحة المدرسية أ.خلود القمع.

ورحب أ.شهاب بالمشاركات في الدورة، مشيدا بالتزامهن وانضباطهن وتفاعلهن خلال الدورة، متمنيا لهن حياة خالية من الأمراض، لافتاً إلى أن هذا الدورة تأتي في سياق سعي المديرية  إلى تنمية وصقل المهارات المختلفة لدى الطالبات وكافة الكوادر التعليمية.

ودعا أ.شهاب المشاركات إلى ضرورة تعميم المعلومات والمهارات المستفادة من الدورة إلى الآخرين، حتى تعم الفائدة ويستفيد منها أكبر قدر من الأشخاص.

كما ثمّن مدير الدائرة الفنية دور جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خدمة المجتمع الفلسطيني، بالإضافة إلى تواصلها الدائم مع المديرية من خلال الدورات التي يتم تنظيمها بشكل مستمر للمعلمين والمعلمات.

من جانبها توجهت أ.أبودحروج بالشكر لكل من ساهم في إنجاح الدورة، متمنية التوفيق للطالبات المشاركات. مشيرة إلى أن إدارة المدرسة لا تدخر جهدا في سبيل النهوض بقدرات الطالبات سواء التعليمية أو المهارية وفي شتى المجالات.

من جهته أشاد المدرب العجرمي بدور مديرية التربية والتعليم وإدارة مدرسة الفالوجا الرامي إلى تنمية مهارات المعلمين والطلبة على حد سواء في مجال الإسعافات الاولية لما له من أهمية في الحياة اليومية للجميع، مشيرا إلى أن المديرية والمدارس التابع لها عقدت وبالتعاون مع "الهلال الأحمر" عشرات الدورات التدريبية في مجال الإسعافات الأولية للمعلمين والطلبة، ما يعكس مدى اهتمام المديرية بهذا الجانب.

وشارك في الدورة وهي بواقع (21) ساعة تدريبية (30) من طالبات اللجنة الصحية بالمدرسة، واشتملت الدورة على العديد من الجوانب المهمة في عملية الإسعافات الأولية، حيث انقسمت الدورة إلى شقين نظري وعملي، بحيث تمكنت المشاركات من التطبيق العملي للحالات التي تستدعي تدخلا عاجلا من قبل المسعفين في محاولة لإنقاذ حياة المصاب ريثما يتم نقله لأقرب مركز صحي.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على المشاركات، كما تم تكريم المدرّب العجرمي على جهده المميز في الدورة.












ليست هناك تعليقات