تربية شمال غزة تفتتح دورة في "حساب الذكاء العقلي"


العلاقات العامة/ شمال غزة

في سابقة هي الأولى من نوعها، افتتحت مديرية التربية والتعليم قي شمال غزة، دورة في برنامج "حساب الذكاء العقلي"، للمعلمين والمشرفين التربويين.

وحضر افتتاح الدورة مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ونائب مدير عام الإشراف التربوي أ.زياد المدهون، ورئيس قسم الإشراف والمباحث أ.حامد جندية، ورئيس قسم الإشراف بالمديرية أ. جميل الغفري.

ورحب أ. أبوحصيرة بالحضور والمشاركين في الدورة التي تعتبر الاولى من نوعها على مستوى المديرية، مشيرا إلى أهميتها لناحية توسيع المجال الإدراكي والفهم وصولا إلى التفكير الإبداعي وغير التقليدي.

وثمّن أ. أبوحصيرة الاهتمام الكبير الذي توليه وزارة التربية والتعليم لجهة البرامج التربوية والتعليمية الحديثة لتحسين جودة التعليم والنهوض بمخرجات العملية التعليمية والتي من بينها برنامج حساب الذكاء العقلي الذي أخذ في الانتشار بشكل كبير في قطاع غزة لما له من دور في تنمية القدرات التفكيرية الإبداعية لدى الطلاب.

ولفت مدير التربية والتعليم إلى أن الكثير من الاهالي باتوا يولون مزيدا من الاهتمام بهذا البرنامج، وذلك من خلال دمج أبنائهم في المراكز التي تعنى بهذا الجانب.

من جانبه أكد أ.المدهون أن الهدف من هذه الدورة الارتقاء بقدرات المشرفين التربويين والمعلمين وذلك بالتزامن مع بدء انتشار هذا البرنامج وتغلغله في الكثير من المدارس.

وتمنى أ.المدهون أن تتحقق النتائج المرجوة من مثل هذه الدورات، بما ينعكس على مخرجات العملية التعليمية في الفترة القريبة المقبلة.

ويشارك في الدورة التي ينفذها أ.رامي فلفل، (25) معلما ومشرفا تربويا، وهي بواقع (9) ساعات تدريبية على مدار ثلاثة أيام تعقد بمركز التدريب التابع لقسم الإشراف التربوي بالمديرية.




ليست هناك تعليقات