تربية شمال غزة تختتم دورة "التعليم المبني على المشروع"


العلاقات العامة/ شمال غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة دورة تدريبية بعنوان "التعليم المبني على المشروع" والتي تعقد بالتنسيق ما بين إدارتي الإرشاد والتربية الخاصة والإشراف التربوي، وبالتعاون مع منظمة "اليونسكو" الأممية وتنفيذ المجلس النرويجي للاجئين.

وتهدف الدورة إلى إحداث نقلة نوعية في العملية التعليمية من خلال ابتكار أنشطة يقودها الطلبة، حيث يعتمد هذا الأسلوب من التعلم على تشجيع الطلبة على التقصي، والاستكشاف، والمساءلة، والبحث عن حلول لقضايا شائكة، بالإضافة إلى تشجيع المتعلمين على إظهار كفاءات ذهنية تسمح بتوسيع دائرة معارفهم من المجرد إلى التطبيق.

كما يهدف "التعليم المبني على المشروع" للارتقاء بالعملية التعليمية لتتماشى ووسائل القرن الواحد والعشرين الخاصة بالعملية التعليمية من خلال الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة لتحسين مخرجات العملية التعليمية.

وشارك في الدورة وهي بواقع (6) ساعات تدريبية، (18) معلم ومعلمة من معلمي مبحثي اللغة العربية والرياضيات للمرحلة الأساسية، موزعين على أربعة مدارس من مدارس المديرية.

وقدّم الدورة التي عقدت بمركز الإشراف التربوي بالمديرية بحضور ممثل عن المجلس النرويجي للاجئين أ. أسعد عاشور، كل من مشرفي المرحلة أ. عفاف رفيع، و أ. باسم شحادة، ومشرف التربية الخاصة أ. سهيل أبوراس.

من جهتهم أعرب المتدربون عن استفادتهم من مضمون الدورة، مؤكدين على أهمية ما تخللته من مضامين ومفاهيم بإمكانها إحداث التغيير المطلوب في واقع العملية التعليمية.كما دعا المتدربون إلى عقد مزيد من الدورات التدريبية التي من شأنها مواكبة التطور المتلاحق الذي تشهده العملية التعليمية، بما يقود إلى بناء جيل جديد قادر على تحقيق النهضة والمساهمة في بناء المجتمع.



ليست هناك تعليقات