الأنترنت سيصبح أكثر سرعة مع إطلاق HTTP/2


بروتوكول HTTP الذي نقوم بكتابته قبل ولوج اي موقع، شهد تحديثا جديدا بعد 16 سنة من الاستعمال، حيث كان اول تنفيد ل بروتوكول HTTP .1.1.1  سنة 1999.

15 سنة ونحن نستعمل إصدار 1.1.1 من بروتكول HTTP بكل حسناته وعيوبه قبل ان يتم إطلاق تحديث جديد  HTTP/2 هذه السنة.

البروتكول الجديد يعدنا بان يكون تصفح المواقع اسرع بكثير من HTTP/1 وذلك بدمجه لتقنية SPDY المبتكرة من طرف شركة جوجل.

هذه التقنية التي تقلل من وقت استجابة صفحات الويب عند طلبها، وهذا يعني سرعة ولوج صفحات المواقع، بل واكثر من ذلك مع التحديث الجديد فإننا سنشهد المزيد من الاستخدام الفعال للشبكة، فمادام ان صفحات الويب كل يوم  تزداد في حجمها إلا وانها تستهلك بشكل كبير موارد الشبكة، وعليه كان من اللازم ان يتواجد بروتكول جديد قادر على التعامل مع هذا الكم الكبير من المعلومات .

الجدير بالذكر كذلك ان بروتكول HTTP/2 سيقوم بضغط حقول الهيدر (header) وهذا يعني زيادة في سرعة التنقل بين صفحات الويب خصوصا عند التصفح عبر الهواتف المحمولة .

مع هذا التحديث الجديد الذي شهده بروتوكول HTTP/2، فإن الويب سيصبح اكثر سرعة ، خصوصا ان جميع المواقع الحالية تتنافس من اجل السرعة في تصفح محتواها ! وتحسين الــسيو SEO. خصوصا وان سوق الموبايل في تنامي مستمر وازدياد الإقبال عليها واستعمالها في تصفح الانترنت في  تقدم كذلك، وعليه فإن بعض التقنيات القديمة في الويب اصبحت لا تتماشى مع احتياجات مستعمليه، ولعل هذا التحديث الجديد سيشكل اللبنة الاولى في تأسيس الويب 3.0.

للعلم فقط:

SEO: هو اختصار لـ "Search Engine optimization" و تعني تحسين محركات البحث و هو طريقة لتنظيم الموقع في المقام الأول.

spdy
: و هو بروتوكول مصمم من قبل غوغل من أجل تسريع تصفح الإنترنت.

ليست هناك تعليقات