انطلاق مسابقة نشيد "فدائي" بمديرية تربية شمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

شرع قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بتنفيذ فعالية مسابقة نشيد "فدائي" على مستوى مدارس المديرية ولكافة المراحل الدراسية، والتي تأتي في سياق الخطة العامة للإدارة العامة للأنشطة التربوية.

وأوضح رئيس القسم أ. محمد كلوب أن المسابقة تحمل في طياتها أبعادا وقيما وطنية ذات دلالة عالية، تساهم في تعزيز الانتماء للوطن والذود عنه، لما تتضمنه من كلمات هادفة وقوية تشحذ الهمم وتُعلي من شأن الوطن وقدسية الدفاع عنه.

وأشار أ. كلوب إلى أن هذه المسابقة تأتي في سياق الهدف العام الذي تسعى وزارة التربية والتعليم العالي ومن خلال الأنشطة التربوية المختلفة التي تنفذها في المدارس وكافة المراحل، وهو تعزيز قيم الانتماء للوطن وإعلاء الشعور بالمسؤولية الوطنية والتفاني في خدمة الوطن وحمايته وتعزيز قدراته مهما كلف ذلك من أثمان.

ولفت أ. كلوب إلى أن تنفيذ المسابقة يتم من خلال أداء أنشودة "فدائي" بشكل جماعي في الطابور المدرسي، ما يعطي الطلبة شحنة عالية من الإحساس بالانتماء للوطن.

وتتضمن كلمات الأنشودة، دعوات للجهاد والمقاومة حتى استعادة الأرض السليبة وتحريرها من دنس المحتلين، كما تؤكد على حق المهجّرين واللاجئين في العودة إلى الديار التي هجروا منها مهما طال الزمن أو قصر.

ومن المقرر أن تختتم المسابقة في نهاية الشهر الجاري.


















ليست هناك تعليقات