الإدارة العامة للتعليم العام والصحة المدرسية تتفقدان العملية التعليمية بمديرية شمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

تفقد وفد رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم العالي برفقة مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، سير العملية التعليمية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وذلك للوقوف على الواقع التعليمي مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني.

وضم الوفد كل من مدير عام التعليم العام د. محمد صيام، ومدير عام الصحة المدرسية د. تيسير الشرفا، ونائب مدير عام التعليم العام أ. زهير سالم، ورئيس قسم التعليم النظامي أ. أبوسامر سعد، ورئيس قسم التعليم العام بالمديرية أ. تحرير المصري، ومن قسم الصحة المدرسية أ. مهدي السلطان، ومن قسم العلاقات العامة والاعلام أ. هاني اللداوي.

ورحب أ. أبوحصيرة بالوفد الزائر، مشيراً إلى أن مثل هذه الزيارات تؤكد مدى الحرص الذي توليه الوزارة بكافة إداراتها للنهوض بالعملية التعليمية، من خلال المتابعة الميدانية والوقوف على آخر المستجدات والتطورات المتعلقة بالواقع التعليمي.

ودعا الطلبة إلى ضرورة الاهتمام بدروسهم والالتزام بالدوام الرسمي وعدم إضاعة الوقت بعيدا عن الدراسة، حتى يتمكنوا من تحصيل أعلى الدرجات بما يمكنهم من مواصلة مشوارهم التعليمي وتحقيق طموحاتهم.

كما قدّم أ. أبوحصيرة عرضا وافيا حول واقع مدارس المديرية لا سيما في أعقاب الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع، والتي كان من بين ضحاياها عشرات ومئات الجرحى من الطلبة إلى جانب تدمير واسع في المدارس والمؤسسات التعليمية المختلفة.

وأوضح مدير التربية والتعليم أنه وبالرغم من قلة الإمكانات إلا أن المديرية ومن خلفها الوزارة استطاعت ترميم بعض الأضرار التي لحقت بعدد من المدارس، حتى يتمكن الطلبة من مواصلة مسيرتهم التعليمية ولو بالحد الأدنى، مشيرا إلى أن عددا آخر من المدارس لا زالت بحاجة إلى أعمال صيانة وترميم كبيرة، وذلك بسبب استمرار الحصار.

بدوره أكد د. صيام على أن الوزارة تولي اهتماما بالغا بالطالب باعتباره محور العملية التعليمية، داعيا الطلبة إلى بذل كل الجهد من أجل تحقيق التفوق والنجاح.

وثمّن د. صيام دور المعلمين في خدمة شعبنا والنهوض بقدرات الطلبة، بالرغم من الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء عدم تلقيهم رواتبهم منذ عدة أشهر، ما يؤكد انتمائهم لرسالتهم السامية.

ولفت إلى أهمية تكاتف كل الجهود من أجل تحسين جودة التعليم وتطوير مخرجات العملية التعليمية.

من جهته أكد د. الشرفا على ضرورة تكاتف كافة الجهود من أجل بناء جيل جديد قادر على قيادة المرحلة المقبلة وصناعة الإنجازات ومواصلة مشروع التحرير والذي لن يكون إلا على أيدي المتعلمين المؤمنين والمتسلحين بالتكنولوجيا والمعرفة.

كما دعا د. الشرفا الطلبة إلى الاهتمام بصحتهم من خلال المواظبة على إجراء الفحوصات الدورية لضمان خلوهم من أية أمراض ممكن أن تشكل لهم عائقا في طريق مواصلة مسيرتهم التعليمية.

هذا وشملت الزيارة مدارس: الكويت الثانوية- الدراسات المسائية، وأبو عبيدة بن الجراح الثانوية للبنين، وروضة السلام الحكومية، ومدرسة نور المعارف الخاصة، ومدرسة الصحابة الشرعية، ومدرسة رواد الجنة الخاصة.









لمشاهدة المزيد من الصور على هذا الرابط

ليست هناك تعليقات