التعليم توقع مذكرة تفاهم مع الإغاثة الطبية لخدمة الطلبة ذوي الإعاقة


وقعت وزارة التربية والتعليم العالي مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية مذكرة تفاهم لخدمة الطلبة ذوي الإعاقة وخاصة طلبة ذوي الإعاقة المدموجين في مدارس التعليم العام الحكومية.

وحضر مراسم التوقيع عن جانب الوزارة د. زياد ثابت وكيل الوزارة، و د. أحمد الحواجري مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة، و أ. خالد أبو فضة نائب مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة، وعن جمعية الإغاثة الطبية د. عائد ياغي مدير الجمعية، و أ. مصطفى عابد مدير برنامج التأهيل.

وبموجب المذكرة فإن وزارة التعليم تقوم بتوفير إحصائيات عن الطلبة ذوي الإعاقة المدمجين والاحتياجات المادية والتوعوية اللازمة لتمكينهم من الاندماج بشكل لائق في المدارس، بينما تقوم جمعية الإغاثة الطبية بتوفير الاحتياجات اللازمة من أدوات ووسائل معينة تساعد هذه الفئة من الطلبة.

ويتعاون الطرفان في التنفيذ والمشاركة في المؤتمرات واللقاءات والأنشطة ذات العلاقة بموضوع تطوير الخدمات المقدمة للطلبة ذوي الاعاقة، كما يتعاون الطرفان في تصميم برامج تدريبية مشتركة والتنسيق المشترك من أجل فتح آفاق تعاون مع مؤسسات دولية مانحة ومؤسسات أهلية ذات علاقة بهدف تبادل الخبرات وتحسين مستوى الخدمات التربوية المقدمة للطلبة ذوي الإعاقة.

يشار إلى أنه يتم البدء في تنفيذ المذكرة فور التوقيع عليها ويستمر العمل بها خلال العام الحالي2015.

ليست هناك تعليقات