اجتماع لأمناء المكتبات المدرسية بمديرية شمال غزة


العلاقات العامة - شمال غزة

عقد قسم التقنيات التربوية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اليوم، اجتماعا لأمناء المكتبات المدرسية البالغ عددهم (19) أمينا وأمينة.

وترأس الاجتماع الذي يأتي في سياق العمل على تنفيذ الخطة السنوية، رئيس القسم أ.أيمن ظاهر ومشرفة المكتبات المدرسية أ.عبير السلطان.

ورحب أ.ظاهر بالحضور، مثمناً دورهم في تعزيز مكانة المكتبات المدرسية ضمن العملية التعليمية، مؤكدا على أهمية إبراز دور المكتبة في أسبوع المكتبات وضرورة التنويع في الأنشطة بما يتناسب مع انشطة المكتبات.

ودعا أ.ظاهر أمناء المكتبات إلى التركيز على الانشطة التي تحث الطلاب على القراءة والمطالعة والتنوع الثقافي، بما يساهم في بناء جيل واع بتاريخه وقادر على إثراء حاضره وبناء مستقبله.

من جهتها أكدت أ.السلطان على ضرورة إبراز التراث الفلسطيني ومكانة المسجد الأقصى المبارك، والتطرق لموضوعات دينية مثل قضية الإساءة للرسول الكريم "صلى الله عليه وسلم" من خلال تنفيذ أعمال فنية متنوعة.

وفيما يخص مسابقة تاج المعرفة، أشارت أ.السلطان إلى الشروط الواجب توافرها فيها، مؤكدة على ضرورة خلوّها من الأخطاء النحوية والإملائية والالتزام بعلامات الترقيم، مع الاهتمام بالنواحي الإخراجية، والتقيد بالموعد المحدد لتسليم المسابقة.

كما تطرقت أ.السلطان إلى موضوع السجل العام للمكتبة، مؤكدة على ضرورة مطابقة السجلات العامة مع سجلات المديرية قبل نهاية الفصل الدراسي الثاني.

وفيما يخص محتويات المكتبة، لفتت مشرفة المكتبات إلى ضرورة أن تتضمن المكتبات بين جنباتها "أدب الأطفال" خاصة في المدارس الأساسية.

وفي ختام الاجتماع تم فتح باب النقاش والاستفسار، ما ساهم في إثراء اللقاء وتعميم الفائدة وتبادل الخبرات.




ليست هناك تعليقات