"الإرشاد التربوي" بمديرية شمال غزة يعقد اجتماعا للمرشدين التربويين


العلاقات العامة - شمال غزة

عقد قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، اجتماعا للمرشدين والمرشدات التربويين بكافة مدارس المديرية، وذلك لمناقشة جملة من القضايا المهمة المتعلقة بالعمل.

وترأس الاجتماع رئيس القسم أ. نفوذ العطل، ومشرف الإرشاد أ. رائد الرن، ومشرف التربية الخاصة أ. سهيل أبوراس، ومرشدة التعليم الجامع أ. ميسّر الفراني .

ورحبت أ. العطل بالحضور، مثمنة دورهم المميز في خدمة الطلبة والعمل على حل المشاكل النفسية والاجتماعية التي تواجههم والناجمة بالأساس عن الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على القطاع، إلى جانب سياسة الحصار والحرمان التي يتعرض لها القطاع.

وتحدثت أ. العطل حول دور المرشدين في تعزيز سياسة الانضباط المدرسي والحد من العنف، وصولا إلى بيئة مدرسية سليمة تمكّن الطلبة من تلقي دروسهم في أجواء مريحة بعيدا عن الضغط والتوتر النفسي.

وأكدت على ضرورة التعاطي التام مع التوجيهات التي تم تعميمها مؤخرا لكافة المدارس من قبل الوزارة، والتي تضمن بموجبها تعزيز الانضباط المدرسي والقضاء على ظاهرة العنف والعقاب البدني داخل المدارس.

كما ناقشت أ. العطل مع الحضور ما خلص إليه التقرير الفصلي للعمل على مدار الفصل الدراسي المنصرم، بهدف العمل على تعزيز نقاط القوة التي تم التوصل إليها، والوقوف على بعض معيقات العمل لتلافيها خلال الفترة المقبلة.

كما حثّت أ. العطل الحضور على ضرورة المشاركة في فعاليات المؤتمر الإرشادي الأول والذي تنوي الوزارة عقده خلال الفترة القصيرة المقبلة، حيث من المقرر أن يتناول المؤتمر العديد من الجوانب والقضايا المهمة في علم الإرشاد التربوي للاستفادة منها في البيئة المدرسية.

من جهته تطرق أ. الرن إلى فريق لجنة الطوارئ التي تم تشكيلها من المرشدين التربويين للتعاطي مع الحالات الطارئة والمنخفضات الجوية والحروب، مشيرا إلى أن عمل هذه اللجنة سيكون بالتعاون مع لجنة الطوارئ التي شكلتها المديرية مؤخرا للحد من آثار المنخفضات الجوية والحروب والاعتداءات الإسرائيلية.

في حين تطرق أ. أبوراس الى متابعة عمل اللجان العنقودية (10 لجان) المشكّلة من كافة المدارس والتي تعنى بمتابعة كافة القضايا الإرشادية من خلال الاجتماعات الدورية والمتابعة الميدانية بهدف التعاطي مع كل حالة بالسرعة الممكنة والعمل على حلها.

وفي ختام الاجتماع تم الاستماع إلى آراء المشاركين ومداخلاتهم بما ساهم في إثراء الاجتماع وتحقيق النتائج المرجوّة منه.



ليست هناك تعليقات