الصحة المدرسية بمديرية شمال غزة تختتم دورة في "الإسعافات الأولية" للمعلمات


العلاقات العامة - شمال غزة

اختتم قسم الصحة المدرسية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، دورة تدريبية في الإسعافات الأولية، وذلك في سياق العمل على تنمية قدرات ومهارات المعلمات وطالبات اللجنة الصحية بمدرسة تل الربيع الثانوية للبنات.


وحضر حفل اختتام الدورة كل من مدير التربية والتعليم أ. محمود أبوحصيرة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، و مديرة المدرسة أ. نظمية اللوقا،  ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة أبوعوكل، والمدرّب الممرّض محمد المقيد ضابط إسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني.

وفي كلمته رحب أ. أبوحصيرة بالمشاركات في الدورة، مشيدا بالتزامهن وانضباطهن وتفاعلهن خلال الدورة، متمنيا لهم حياة خالية من الأمراض، لافتاً إلى أن هذا الدورة تأتي في سياق سعي المديرية  إلى تنمية وصقل المهارات المختلفة لدى المعلمين والمعلمات.

ودعا أ. أبوحصيرة المشاركات إلى ضرورة تعميم المعلومات والمهارات المستفادة من الدورة إلى الآخرين، حتى تعم الفائدة ويستفيد منها أكبر قدر من الأشخاص.

وفي ذات السياق ثمّن مدير التربية والتعليم دور جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في خدمة المجتمع الفلسطيني، بالإضافة إلى تواصلها الدائم مع المديرية من خلال الدورات التي يتم تنظيمها بشكل مستمر للمعلمين والمعلمات.

وشارك في الدورة وهي بواقع (21) ساعة تدريبية (31) معلمة وطالبات اللجنة الصحية بالمدرسة وعددهن (10) طالبات، فيما اشتملت الدورة على العديد من الجوانب المهمة في عملية الإسعافات الأولية، حيث تنقسم الدورة إلى شقين نظري وعملي، بحيث يتمكن المشاركون من التطبيق العملي للحالات التي تستدعي تدخلا عاجلا من قبل المسعفين في محاولة لإنقاذ حياة المصاب ريثما يتم نقله لأقرب مركز صحي.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على المشاركات، كما تم تكريم الممرض المدرّب المقيد على جهده المميز في الدورة.








ليست هناك تعليقات