تربية شمال غزة تعقد اجتماعا لمنسقي الصحة المدرسية

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الصحة المدرسية) اجتماعا لمنسقي الصحة المدرسية، وذلك لمناقشة جملة من الامور والقضايا ذات العلاقة بطبيعة عملهم خلال العام الدراسي الحالي.

وحضر الاجتماع الذي عقد بمكتبة مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات، مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير دائرة الخدمات الصحية بوزارة التربية والتعليم العالي أ. عبد الكريم المجدلاوي، ورئيس قسم الصحة المدرسية أ. ميسرة أبو عوكل، ودكتور عيادة الأسنان بالمديرية د. محمد قشطة، ورئيس شعبة الصحة المدرسية أ. مهدي السلطان، ومشرفي الصحة المدرسية أ. عبد الله نصار، ورنان الأشقر، إلى جانب منسقي الصحة المدرسية بمدارس المديرية.

ورحب أ. شهاب بالحضور، متمنيا أن يكون هذا العام عاما مفعما بالأمل والخير والنجاح، داعيا الجميع لتقديم أفضل ما لديهم من جهد وخبرات بما يعود بالفائدة على جميع الطلبة والعملية التعليمية برمتها.

وأشار أ. شهاب إلى أهمية دور منسقي الصحة المدرسية داخل المدارس، من خلال الاعتناء بصحة الطلبة وتوفير الخدمة الطبية المناسبة لهم بما يساهم في الحد من انتشار الامراض في صفوفهم.

من جهته استعرض أ. المجدلاوي المحاور الأربعة الرئيسة التي تدخل في نطاق مهام منسقي الصحة المدرسية، مؤكدا على ضرورة أن يقوم كل في مدرسته بالدور المناط به وصولا إلى بيئة مدرسية صحية خالية من الأمراض.

بدوره دعا أ. أبو عوكل منسقي الصحة المدرسية إلى بدء العمل على إعداد الخطة السنوية للصحة المدرسية وتشكيل اللجان الصحية وتفعيل الطلبة إلى جانب متابعة الكشف الطبي لطلبة الصف الأول.

كما لفت إلى أهمية تنظيم لقاءات تثقيفية للطلبة تتعلق بالصحة العامة والنظافة الشخصية بما لا يقل عن 5 لقاءات على مدار العام الدراسي، إلى جانب متابعة نظافة المدرسة والصحة العامة ومتابعة المرافق الصحية وإعطاء الطلبة دورات تدريبية مثل دورة الإسعافات والإخلاء والإطفاء وغيرها.

وأكد أ. أبو عوكل على ضرورة متابعة المقاصف المدرسية وخزانات مياه الشرب، وتفعيل النادي البيئي، والعمل على تحسين المظهر العام للمدرسة وذلك بتشجير المدرسة بالتعاون مع وزارة الزراعة والبلديات.





ليست هناك تعليقات