إذاعة "التعليم" تطلق دورتها البرامجية الجديدة للفصل الدراسي الأول

أطلقت إذاعة صوت التربية والتعليم التابعة لوزارة التعليم دورتها البرامجية الجديدة الخاصة بالفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2014/2015 حيث ستستمر لثلاثة أشهر.

و ذكر أ. مدحت عبد المجيد مدير الإذاعة أن هذه الدورة لها طابع خاص حيث وُضعت بشكل مهني دقيق يراعي الظروف و الأوضاع النفسية و الاجتماعية للطلبة بعد العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة.

و أوضح عبد المجيد أن من بين البرامج برنامج "شهادات حية" الذي يعرض تجارب و قصص الطلبة أثناء الحرب، و برنامج "إشراقات" الصباحي اليومي، و برنامج “الشقائق” الخاص بالمرأة الفلسطينية، و "أحلامنا" الذي يتناول أحلام الأطفال و آليات تحقيقها، و "نبض التعليم" الذي يناقش شؤون تعليمية متنوعة، و "نافذة على التعليم العالي" الذي يركز على شؤون الكليات و الجامعات، و "درهم وقاية" الخاص بالتغذية و الصحة العامة للطلبة و المجتمع، و "صناع الإرادة" الذي يسلط الضوء على ذوي الاحتياجات الخاصة، و "الطلائع" الذي يتناول قضايا الشاب و مبادراتهم ، و برنامج "صدى المواهب" الطلابية .

و أشار عبد الجيد إلى أن الإذاعة ستستأنف بث الدروس التعليمية التسجيلية و المباشرة لجميع المراحل الدراسية كما يتم تسجيل دروس تعليمية خاصة بالمناهج و الكتب الجديدة.

و ثمّن عبد المجيد دور كافة العاملين في الإذاعة لجهودهم المتميزة، داعياً الطلبة و الأسرة الفلسطينية لمتابعة الإذاعة بشكل جيد لما تحققه من فوائد تعود على الطلبة.

ليست هناك تعليقات