لجنة وزارية تناقش التشكيلات المدرسية بمديرية شمال غزة

قامت لجنة مكونة من وزارة التربية والتعليم العالي بمتابعة التشكيلات المدرسية بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وذلك للوقوف عن قرب على أهم الاحتياجات الأساسية للمدارس بما يساهم في ضبط وتنظيم العملية التعليمية.

وتتكون اللجنة من مدير عام الرقابة الداخلية أ. أحمد سالم، ورئيس قسم الإدارات أ. عدلة عايش، ورئيس قسم الإشراف أ. ريما الخطيب، والمدقق الإداري والمالي أ. محمد أبو ريّا، فيما شارك عمل اللجنة من المديرية كل من رئيس قسم الإدارات د. معين أبو جاسر، ورئيس قسم الرقابة أ. عماد أبو سمعان.

ورحب مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة باللجنة، مثمنا جهودها الكبيرة النهوض بالعملية التعليمية.

بدوره أوضح أ. سالم أن عمل اللجنة والذي يستهدف كافة مديريات القطاع أيام  يهدف لمتابعة التشكيلات المدرسية للوقوف عند العجز والفائض من المعلمين في المدارس للعام الدراسي الحالي والعمل على توزيع المعلمين وفق النصاب المعتمد، بما يقود إلى إنجاح العملية التعليمية.

ولفت أ. سالم إلى أن اللجنة قسّمت عملها بالمديرية على مدار ثلاثة أيام حيث تجتمع مع كافة مدراء المدارس لوضع اللمسات الأخيرة على التشكيلات المدرسية، استعدادا للانطلاق الفعلي للعملية التعليمية بعد اختتام فعاليات البرنامج الوطني للدعم النفسي والاجتماعي للطلبة والهيئات التدريسية والذي جاء للتغلب على الآثار النفسية المترتبة على العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة.


وكانت "إسرائيل" شنت في السابع من يوليو الماضي حربا دموية على قطاع غزة على مدار (51) يوما أسفرت عن استشهاد نحو 2200 فلسطيني، شكّل الأطفال حوالي الربع منهم، بالإضافة إلى جرح نحو 11 ألف مواطن، إلى جانب تدمير العشرات من المنشآت التعليمية والصناعية وآلاف المنازل.




ليست هناك تعليقات