مديرية شمال غزة توزع حقائب مدرسية وقرطاسية على الطلبة

شرعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة بتوزيع حقائب مدرسية وقرطاسية على الطلبة في العديد من المدارس، وذلك بالتعاون مع مؤسسة التنسيق والتعاون التركي "تيكا".

وشارك في عملية التوزيع رئيس قسم اللوازم أ. عبد القادر أبو مهادي، ومدير مؤسسة "تيكا" التركية أ. أشرف كلوب، ومساعده أ. عبد الله سدودي، و أ. أشرف جرادة.

وأوضح مدير التربية والتعليم أ. محمود أبو حصيرة أن توزيع هذه الحقائب يأتي في سياق الدعم للطلبة نفسيًّا واجتماعيًّا وتربويًّا، ولتحقيق التوازن النفسي والاجتماعي لديهم خاصة في أعقاب الحرب الأخيرة على غزة.

وأشاد أ. أبو حصيرة بالدور الذي تقوم به مؤسسة "تيكا" والحكومة التركية والشعب التركي لما قدموه من خدمات ومساعدات للطلبة خاصة وللشعب الفلسطيني عامة.

من جهته لفت أ. أبو مهادي إلى أن عملية التوزيع تمت بشكل جيد وفق الخطة والآلية التي تم اعتمادها بالتعاون مع المدارس المستهدفة.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من هذا المشروع يبلغ نحو (6000) طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية.
بدوره أكد أ. جرادة ان هذه الحقائب المدرسية والقرطاسية هدية مقدمة من رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان للطلبة في مدارس شمال قطاع غزة، وذلك في محاولة للتخفيف من آثار الصدمة على الطلبة إزاء العدوان الإسرائيلي على غزة ودعمًا لمعنوياتهم.

من جانبهم أعرب الطلبة عن سعادتهم باستلام تلك الحقائب والقرطاسية خاصة في ظل حالة الحرمان التي يعيشونها بسبب الظروف الاقتصادية التي تعاني منها أسرهم وعائلاتهم كنتيجة طبيعية للحرب الأخيرة الشرسة ومن قبلها حالة الحصار المفروضة على القطاع منذ نحو ثماني سنوات.





ليست هناك تعليقات