وكلاء وزارة التعليم ونواب التشريعي يتفقدون لجان امتحانات الثانوية العامة في شمال غزة


تفقد وفد رفيع من وزارة التربية والتعليم العالي و نواب في المجلس التشريعي الفلسطيني، لجان امتحانات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم - شمال غزة، و ذلك للاطمئنان على سير عملية الامتحانات في يومها الثاني حيث يتقدم الطلبة لامتحان مبحث اللغة العربية - الورقة الأولى.
و ضم الوفد كل من وكيل الوزارة د. زياد ثابت، و وكيل الوزارة المساعد لشؤون التعليم العالي د. أحمد الجعبري، و مدير التربية و التعليم أ. محمود أبو حصيرة، و مدير الدائرة الإدارية أ. منير أبو زعيتر، و رئيس قسم الإدارات التربوية أ. معين جاسر، و نواب المجلس التشريعي د. يوسف الشرافي، و د. عاطف عدوان، و أ. مشير المصري، و نائب مدير عام العلاقات الدولية و العامة أ. معتصم الميناوي، و رئيس قسم العلاقات العامة أ. علاء فيصل.
و أعرب د. ثابت  عن ارتياحه من الانضباط و الهدوء الذي ساد كافة اللجان حيث يتقدم الطلبة لامتحان مبحث اللغة العربية، متمنيا التوفيق لجميع الطلبة، داعياً إياهم إلى الجد و الاجتهاد لاجتياز فترة الامتحانات بنجاح و تفوق.
من جهته دعا نواب المجلس التشريعي الطلاب إلى الاستعانة بالله و ذلك بالدعاء و قراءة الأذكار و الآيات القرآنية التي تساعد على التيسير و التبسيط للأسئلة الصعبة. و أكد النواب على التروي و التفكير قبل الاجابة عن الأسئلة، و قراءة الأسئلة مرات عديدة ليتسنى الطلاب من الاجابة الصحيحة، و الحصول على أعلى النتائج في امتحانات الثانوية العامة.
كما تمنى النواب التوفيق و النجاح للطلاب في امتحانات الثانوية العامة حيث يلتحقوا بركب التعليم الجامعي، و يكونوا مواطنين صالحين قادرين على خدمة مجتمعهم، و تلبية طموحات و آمال شعبهم، و متطلعين نحو مستقبل مشرق.
و شملت زيارة وفد المديرية لجان: خليل الرحمن الثانوية (نظامي ـ الفرع الشرعي)، الكويت الثانوية (نظامي ـ الفرع الأدبي)، حمد الثانوية (نظامي ـ الفرع العلمي)، و شادية أبو غزالة (نظامي ـ الفرع الأدبي)، عثمان بن عفان (نظامي ـ الفرع الأدبي)، و جبل المكبر (دراسات خاصة).
جدير بالذكر هنا أن عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة على مستوى مديرية شمال غزة يبلغ (6514) طالب و طالبة في مختلف الفروع: (920) علمي، (4804) علوم إنسانية، (677) الشرعي، (113) الزراعي، موزعين على 30 لجنة.













ليست هناك تعليقات