وفد فرنسي يتفقد مشروع "الوساطة الطلابية" بمديرية شمال غزة


زار وفد فرنسي مدرسة النزلة الأساسية "أ" و ذلك للوقوف على نتائج مشروع "الوساطة الطلابية" و الذي نفذته مديرية التربية و التعليم في شمال غزة بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية خلال العام الدراسي 2013/2014م.
و كان برفقة الوفد الأخصائية النفسية عايدة كساب ممثلة عن برنامج غزة للصحة النفسية، فيما كان في استقبالهم كل من رئيس قسم الإرشاد و التربية الخاصة أ. نفوذ العطل، و مشرف الإرشاد التربوي أ. رائد الرن.
و قد أبدى الوفد الفرنسي إعجابه الشديد من النتائج الكبيرة التي حققها المشروع، معربًا عن أمله في أن تتواصل مثل هذه المشاريع التي تساعد على تقريب و جهات النظر بين الأقران.
من جهتها رحبت أ. العطل بالوفد الزائر، مشيرة إلى أن قسم الإرشاد و التربية الخاصة يعكف من خلال تواصله مع المؤسسات الدولية و الأهلية المختلفة على تنفيذ العديد من المشاريع و البرامج التي من شأنها تعزيز القدرات النفسية و الاجتماعية للطلبة بما يمكنهم من تجاوز المحن و المشاكل التي تعترض حياتهم لا سيما في ظل الواقع الصعب الذي يمر به شعبنا.
و تعتبر لجنة الوساطة الطلابية من الخطوات العملية الخاصة لحل النزاعات من خلال الوساطة حيث يتم التقريب بين طرفي النزاع في وجهات نظرهم أو آرائهم و افكارهم و إنجازاتهم التي قد تكون سببًا في نزاعاتهم، ويقوم بالوساطة شخص لديه قدرة على حل الإشكالات بطريقة ودية و إبداعية.

ليست هناك تعليقات