"عثمان بن عفان" تنفذ حصة "توجيه جمعي" استعداداً للامتحانات النهائية


نفذت مدرسة عثمان بن عفان الثانوية للبنين، وتحت إشراف قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، حصة "توجيه جمعي" للطلبة، وذلك في إطار العمل على تهيئة الطلبة لخوض الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي، ما يمكّنهم من تحصيل أعلى الدرجات.


وشارك في الحصة كل من رئيس قسم الإرشاد بالوزارة، أ.أنور أحمد، ورئيس قسم الإرشاد التربوي والتربية الخاصة بالمديرية أ.نفوذ العطل، ومدير المدرسة أ.سعيد طالب، ومشرف الإرشاد أ.رائد الرن، وعدد من المرشدين التربويين وأولياء الأمور.
وتحدث منفّذ الحصة، المعلم حاتم صلاح بإسهاب حول أهمية استعداد الطلبة نفسياً ودراسياً لخوض الامتحانات لما لذلك من انعكاس على نتيجتهم النهائية في الامتحانات.
وتطرق أ.صلاح إلى ظاهرة القلق التي تنتاب الطلبة في فترة الامتحانات، مشيراً إلى أن ذلك أمر طبيعي ما لم يتحول القلق إلى حالة مرضية تؤثر سلبا على أدائهم، مؤكدا على ضرورة أن يتمتع الطلبة بالقدر الكافي من الثقة بذواتهم وقدراتهم ليجتازوا المرحلة بسلام.
كما لفت أ.صلاح انتباه الطلبة إلى أهمية إدارة الوقت، وفن التعامل مع ورقة الامتحان من حيث ترتيب الأولويات عند البدء في الإجابة، ومراجعتها قبل التسليم خشية نسيان بعض الأسئلة أو غيره مما قد يتعرض له الطالب خلال تأديته الامتحان.
وشهدت الحصة تفاعلا كبيرا من قبل الطلبة الذين طرحوا العديد من التساؤلات والاستفسارات التي من شأنها مساعدتهم على الاستعداد الجيد لخوض الامتحانات المرتقبة.
جدير بالذكر هنا أنه وبناء على توجيهات الإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم العالي، فقد شرع قسم الإرشاد والتربية الخاصة  بالمديرية بتنفيذ سلسلة من اللقاءات والحصص الجمعية للطلبة وبمشاركة ذويهم لتسليط الضوء على ضرورة الاستعداد النفسي لخوض الامتحانات النهائية، والعمل على اتباع عادات دراسية جديدة وكيفية تنظيم الوقت وطرق الاستذكار الجيد، والتخفيف من حدة القلق الذي يصاحب فترة الامتحانات والعمل على تحويله من قلق سلبي إلى قلق إيجابي يدفع الطلبة لمزيد من الجد والاجتهاد.

ليست هناك تعليقات