مدير تعليم شمال غزة يشارك في فعاليات إطلاق مشاريع لتحصين الجيل الفلسطيني

العلاقات العامة/ شمال غزة

شارك مدير التربية والتعليم في شمال غزة، أ. جواد صالحة في فعاليات إطلاق مشاريع لتحصين الجيل الفلسطيني من خلال منظومة قيمية متكاملة، والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم العالي مع انطلاق العام الدراسي الحالي.

جاءت مشاركة أ. صالحة برفقة وفد من المديرية في المؤتمر الذي نظمته وزارة التعليم بمدينة غزة بالتعاون مع الشركاء من الوزارات والمؤسسات المحلية المختلفة.

وفي كلمة له خلال المؤتمر، أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. خالد أبو ندى عن بدء تنفيذ مشاريع في مدارس قطاع غزة لتحصين الجيل الفلسطيني.

وبيَّن أبو ندى أن المشروع الأول هو الريادة الوطنية الذي يستهدف جميع مدارس الذكور الثانوية، ويهدف لتنمية القيم الإسلامية والوطنية ومفاهيم الريادة والمهارات الحياتية للطلبة.

أما المشروع الثاني فهو الداعية المقيمة ويستهدف جميع مدارس الطالبات الإعدادية والثانوية حيث ستكون في كل مدرسة داعية مقيمة تقوم بدورها الرسالي في تعزيز قيمنا الإسلامية والوطنية.

والمشروع الثالث هو إدخال القاعدة النورانية في تدريس طلبة المرحلة الأساسية بهدف تحسين وتجويد مهاراتهم وقدراتهم في القراءة والكتابة.

أما المشروع الرابع فهو تعزيز القيم ويعتبر استمرار للمشروع الذي كان سارياً في المدارس منذ سنوات، حيث سيتم تعزيزه بكل قوة في الميدان التربوي.

وشارك في الإعلان عن إطلاق هذه المشاريع التعليمية وافتتاح الجدارية الخاصة بها الوكلاء المساعدون في التعليم ومدراء عامون ومدراء تربية وممثلون عن الوزارات والمؤسسات الشريكة.



ليست هناك تعليقات