مديرية شمال غزة تناقش مع المرشدين التربويين الخطة السنوية للإرشاد

العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً للمرشدين التربويين بمدارس المديرية؛ وذلك لمناقشة العديد من المحاور المهمة والخطة السنوية المنوي تنفيذها.

وحضر الاجتماع، مدير الدائرة الإدارية أ. أحمد أبو هربيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإرشاد أ. أيمن نصر الله، ومشرفي التربية الخاصة أ. ماجد المدهون و أ. ميسر الفيراني، بالإضافة إلى مرشدي المدارس.

ورحب أ. نصر الله بالحضور كافة، مشيداً بجهود المرشدين التربويين المبذولة في الميدان خلال العام الدراسي السابق، مستعرضا محاور الاجتماع.

وأوضح أ. نصر الله أن تطبيق الخطة السنوية ليس فقط هدفها تحقيق الهدف الإرشادي وإنما أيضا تطبيق وتطوير مهارات المرشد التربوي نفسه مما يجعله قادراً على التعامل مع الحالات المختلفة وتحقيق هدف غرس القيم وترشيد الطلبة نحو سلوكيات قويمة وإيجابية.

بدوره رحب أ. أبو هربيد بالمرشدين التربويين، وأكد إلى أهمية متابعة الطلاب، وخصوصاً لمن في سن المراهقة كونها من أهم المراحل حساسة في حياة الطلبة، مشدداً على ضرورة دراسة ومتابعة أحوال الطلبة وإرشادهم نحو القيم الأخلاقية المثلى، والانضباط المدرسي، ذاكراً أن العدو يلجأ للدراسات النفسية ويستخدم التكنولوجيا للوصول لأبنائنا والعبث في قيمهم وتوجهاتهم الفكرية.

من جهته، أكد أ. شهاب على أهمية دور الإرشاد التربوي في تقويم الطلبة ومتابعة دراسة الحالات السلوكية والنفسية والطلبة ذو الإعاقة.

ونوّه أ. شهاب إلى ضرورة تطبيق الخطة السنوية من أجل تحقيق الهدف من العملية التعليمية وتطبيق أنشطة توعوية واللقاءات.

وشهد الاجتماع نقاشاً مستفيضاً حول عدد من القضايا الفنية والإدارية والبروتوكولات المطبقة في عمل المرشدين التربويين والاجراءات المتبعة، فنياً وإدارياً، في التعامل مع الحالات وتوثيقها وضرورة التعاون والعمل الجمعي بين المرشدين للوصول إلى الحلول المثلى في التعامل مع الحالات الإرشادية.




ليست هناك تعليقات