مديرية شمال غزة تشارك في تكريم متفوقات "الفالوجا" في امتحانات الثانوية العامة 2023

العلاقات العامة/ شمال غزة

شاركت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، في تكريم الطالبات المتفوقات في امتحانات الثانوية العامة (2023) بمدرسة الفالوجا الثانوية للبنات.

وضم وفد المديرية، مدير التعليم أ. جواد صالحة، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم الصحة المدرسية د. ميسرة أبو عوكل، وعدد المشرفين التربويين والعاملين في المديرية، كما شارك في الحفل وفد من مجلس أولياء الأمور المركزي برئاسة رئيس المجلس أ. مصباح عبد ربه، إلى جانب شخصيات من المجتمع المحلي وذوي المحتفى بهنّ.

وفي كلمة لها، هنأ مدير التعليم الطالبات المحتفى بهنّ مشيداً بجهودهن التي أثمرت هذا الإنجاز الكبير.

كما هنأ ذويهن ومعلماتهن ومديرة المدرسة، مؤكداً أن هذا التفوق ما كان له أن يتحقق لولا الجهود الكبيرة التي بذلتها الطالبات على مدار العام، وكذلك جهود المعلمات وإدارة المدرسة، وجهود المديرية المتعددة والاستثنائية خلال العام الدراسي الماضي والتي ساهمت في رفع نسبة النجاح على مستوى المديرية بـ(7.7%) عن العام الماضي.

وأشار أ. صالحة إلى أن مدرسة الفالوجا تعتبر من المدارس المتميزة على مستوى المديرية حيث حققت المركز الأول في الفرع الأدبي بنسبة (87.6%)، ومركزاً متقدما في الفرع العلمي بنسبة (89.3%)، كما حققت (56) طالبة من طالباتها معدلاً يفوق الـ(95%)، و(70) طالبة معدلاً يفوق الـ(90%).

من ناحية ثانية، أوضح أ. صالحة أن هذا الاحتفال التكريمي يأتي بالتزامن مع أحداث تربوية ووطنية مهمة، من بينها انطلاق مشروع "غرس وتعزيز القيم" الريادي، الذي يهدف لبناء الطلبة فكرياً وسلوكياً، ووطنياً وعقائدياً، وكذلك ذكرى اندحار العدو الصهيوني عن قطاع غزة بفعل تضحيات شعبنا وقواه المجاهدة.

بدورها، باركت مديرة المدرسة أ. رجاء رضوان لطالباتها المتفوقات داعية إياهن إلى مواصلة الجد والاجتهاد لتحقيق التميز في مسيرتهن الجامعية.

كما توجهت بالشكر لكل من كان له سهم في هذا الإنجاز بدءاً من المديرية التي لم تتوانى عن تقديم كل ما من شأنه توفير بيئة تعليمية مناسبة وآمنة، وكذلك المعلمات اللواتي بذلن كل ما في وسعن للنهوض بالطالبات علميا ومعرفيا وقيمياً، وأيضاً أولياء الأمور الذين سهروا بجانب بناتهن ووفروا لهن كل مقومات النجاح، وأيضاً مجلس أولياء الأمور الذي شكّل داعماً مهما للمدرسة.

وفي كلمة له باسم مجلس أولياء الامور، بارك أ. حسن محيسن للمتفوقات، مؤكداً على أن العلم فريضة شرعية يجب التمسك به للنهوض بالأفراد والمجتمعات وتحقيق النجاح في الدنيا والآخرة.

وفي ختام الحفل الذي شهد عروضاً كشفية وفنية مميزة، تم تكريم الطالبات المحتفى بهن في أجواء مفعمة من البهجة والسرور، كما تم تكريم المعلمة السابقة في المدرسة أ. أزهار الحداد لترقيتها مديرةً لمدرسة الشيماء الأساسية للبنات.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                                               

ليست هناك تعليقات