بهدف تعزيز روح المبادرة لدى المعلمين ... مدير التربية والتعليم يجتمع بالفريق المشرف على مشروع "بصمات إبداعية"

العلاقات العامة - شمال غزة

اجتمع مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. جواد صالحة بالفريق المشرف على مشروع بصمات إبداعية والتي ستطلقه المديرية وبشكل حصري للاستفادة من الطاقات البشرية المبدعة لتقديم مبادرات نوعية تُسهم في تطوير العملية التعليمية، وتقدم حلول إبداعية لبعض المشكلات التي تواجهها.

جاء ذلك، بحضور مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. محمد أبو ندى، والفريق المشرف على المشروع حيث ضم كل من: أ. زياد أبو شرخ من مدرسة الرافعي الأساسية "ب" للبنين، أ. أزهار الحداد من مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات، و أ. وفاء حجازي من مدرسة شادية أبو غزالة الثانوية للبنات، وهناء حجازي من مدرسة الفالوجا الثانوية للبنات.

وفي بداية الاجتماع، رحب صالحة بالحضور كافة، مثمنًا جهودهم في خدمة العملية التعليمية.

وأوضح صالحة أن المشروع يهدف إلى تعزيز روح الانتماء والمبادرة لدى المعلمين، وتعزيز الابتكار والإبداع في مواجهة المشكلات التعليمية، وتنمية وتعزيز وترسيخ القيم الوطنية والتربوية والاجتماعية، وتعزيز العمل التشاركي البناء داخل المؤسسة التعليمية المختلفة.

وأكد صالحة على تعزيز دور الشراكة المجتمعية والمحلية بين مؤسسات المجتمع للارتقاء بالأداء المدرسي، مشيراً إلى الاستثمار الأمثل للموارد البشرية وإعداد كوادر لخوض المسابقات بكافة مستوياتها المحلية والعالمية بما ينعكس إيجابًا على العملية التعليمية.

من ناحيته، قال شهاب، أن هذا المشروع يستهدف المعلمين بصورة فردية وجماعية، مشيراً إلى أن مديرية التربية والتعليم - شمال غزة ستقوم بتنفيذ برنامج تدريبي لإعداد المبادرات التي تخدم العملية التعليمية كمرحلة أولى لتنفيذ المشروع وذلك لمن يرغب من المعلمين.

وبين مدير الدائرة أن البرنامج التدريبي يشتمل على العديد من المحاور منها، التعريف بالمبادرة والغرض منها، وأسس ومعايير المبادرة، ومجالات المبادرة، ومعايير تحكيم المبادرة، توثيق العمل وعرضه، بالإضافة إلى أدوات رقمنة مهمة للمعلم المبادر، وعرض نماذج سابقة لمبادرات ناجحة.

ويشار هنا إلى أن مخرجات البرنامج التقدم بمبادرات تُسهم في تحسين العملية التعليمية خلال العام الدراسي 2023-2024م والتي سيتم متابعة المبادرات وتحسينها من قبل فريق من المديرية.




ليست هناك تعليقات