بحضور مدير عام الأنشطة الطلابية ... تربية شمال غزة تفتتح مشروع تعزيز فاعلية الأنشطة الدرامية اللامنهجية في مدارسها

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم – شمال غزة مشروع تعزيز الأنشطة الدرامية اللامنهجية، والذي يرتكز على تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة داخل وخارج مدارس شمال غزة، المشروع الذي يستهدف 520 طالباً وطالبة من المدارس الأساسية الدنيا والعليا بالتعاون مع جمعية بسمة للثقافة والفنون.

وحضر مراسم افتتاح المشروع من الوزارة مدير عام الأنشطة الطلابية أ. حمدي الدلو، ومدير دائرة النشاط الثقافي أ. أحمد الشامي، ومدير القيادات الطلابية أ. فطين البنا، ورئيس قسم الموسيقى أ. عصام يوسف، ومن المديرية مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم العلاقات العامة والتعاون الدولي أ. إسماعيل البياري، ورئيس شعبة الكشافة أ. علاء فرحات. وحضر أيضاً مدير جمعية بسمة للثقافة والفنون أ. ناهض حنونة، ومنسق المشروع الميداني أ. يوسف بعلوشة، بالإضافة إلى مدرب الدورة أ. يوسف الهندي.

من جهته أوضح الدلو أن الأنشطة الدرامية اللامنهجية تعمل على تنمية المتعلم من جميع الجوانب المعرفية، والعقلية، والنفسية، والجسمية، والحركية، والاجتماعية، وتركز على التربية الحديثة كونها تعمل على تقديم المادة التعليمية بطريقة ترفيهية مسلية تجعل المتعلم يعبر عما يدور بداخله، وتساعده على اكتشاف قدراته الإبداعية، والجسدية، وتعمل على تنميتها روحياً واجتماعياً، وذهنياً.

بدوره، أكد شهاب على أن هذا البرنامج التدريبي يتيح المعلمين المشاركين الفرصة لمراجعة تصوراتهم عن التعليم والتأمل في ممارساتهم الماضية، لفتاً إلى أن الدراما التعليمية من الأساليب الحديثة التي يجب التركيز عليها في العملية التعليمية. 

ودعا مدير الدائرة الفنية المعلمين المشاركين في المشروع إلى الاستفادة قدر الإمكان من البرنامج التدريبي لإتقان فن صناعة وتحريك الدمى ودمى الماريونيت، كي يتمكن المعلم من دمج مسرح الدمى في التدخلات النفسية والاجتماعية، ويستخدم أساليب الدراما للأطفال في عملية التعلم.

ويشار هنا إلى أن المشروع انطلق اليوم بدورة تدريبية يخضع خلالها 32 معلماً ومعلمة، إلى برنامج تدريبي يستمر إلى 18 يوماً، يشمل على التدريب على فن صناعة الدمى، ودليل الدراما والتدخلات النفسية والاجتماعية، بالإضافة إلى التدريب على طرق تكييف وموائمة التدخلات في التعليم باستخدام الدمى.









ليست هناك تعليقات