"فوج أقمار فلسطين" ... "الكويت الثانوية للبنات" تكرّم طالباتها المتفوقات في الثانوية العامة 2023

العلاقات العامة/ شمال غزة

وسط أجواء مفعمة بالبهجة والسرور، وعلى وقع التميز والنجاح، كرّمت مدرسة الكويت الثانوية للبنات، طالباتها المتفوقات في امتحانات الثانوية العامة 2023، "فوج أقمار فلسطين".

وحضر الحفل الذي أقيم في صالة فلسطين، مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الإدارية أ. أحمد أبو هربيد، ورؤساء أقسام الإشراف التربوي، والإدارات المدرسية، والتقنيات التربوية، والأنشطة الطلابية: أ. محمد أبو ندى، و د. معين أبو جاسر، و أ. أيمن ظاهر، و أ. محمد كلوب، وعدد من المشرفين التربويين والعاملين في المديرية، ومديرة المدرسة السابقة أ. نعمة عوض، ورئيس مجلس أولياء الأمور بالمدرسة أ. يحيى يحيى، وشخصيات من المجتمع المحلي وذوي الطالبات المحتفى بهنّ.

وفي كلمة لها، رحبت مديرة المدرسة أ. نجوى الحرثاني بالحضور كافة، مهنئة طالباتها المتفوقات في الحفل الذي حمل اسم "فوج أقمار فلسطين"، متمنية لهنّ مستقبلاً أكاديمياً زاهراً.

وأوضحت أ. الحرثاني أن هذا الاحتفال تتويجا لرحلة الجد والاجتهاد التي بذلتها إدارة ومعلمات وطالبات المدرسة على مدار عام دراسي كامل تحدى فيه الجميع الصعاب وتجاوز العقبات لتحصد فيه المدرسة (3) مراكز على مستوى مديرية شمال غزة، بمعدل (99.3%، و99.1%).

ولفتت أن طالبات "فوج أقمار فلسطين" المحتفى بهن اليوم، هنّ ممن حصلن على معدل (90%) فما فوق من الفرعين العلمي والأدبي.

وأكدت أ. الحرثاني أن هذا التميز الذي حققته مدرسة الكويت الثانوية للبنات، ما كان ليتحقق لولا تضافر جهود كل المنظومة التربوية والإدارية في المدرسة، إلى جانب الاجتهاد من قبل الطالبات، والاهتمام من قبل أولياء أمورهن، فلكل كان له سهمٌ في هذا الإنجاز.

بدوره، هنأ أ. صالحة الطالبات المتفوقات وذويهن ومعلماتهن، متمنياً لهن مستقبلاً علمياً وحياتياً زاهراً ومفعماً بمزيد من التميز والنجاح.

وأشار أ. صالحة إلى أن هذه الثلة المتميزة من الطالبات، ما كان لها أن تقف هذا الموقف البهيج على منصة التكريم، إلا بكثير من الجد والاجتهاد وتحدي الصعاب، مثمناً دور أولياء الأمور الذين وقفوا بجانب فلذات أكبادهن حتى حققن ما يصبون إليه.

وتطرق مدير التعليم إلى دور وزارة التعليم في تحقيق هذا الإنجاز من خلال توفير الطواقم التدريسية والإشرافية والفنية والإدارية التي رعت هذا التميز.

كما أشاد مدير التعليم بإدارة المدرسة التي حققت خلال العام الدراسي المنصرم سلسلة من النجاحات، من بينها الحصول على المركزين الثاني والثالث في المسابقات المنهجية في الفرعين الأدبي والعلمي على التوالي.

وأوضح أ. صالحة أن هذا الإنجاز يأتي في سياق إنجاز المديرية العام، بحصولها على 6 مراكز على مستوى الوطن متمثلة في المركز الثاني في الفرع العلمي بمعدل (99.6%) ، بالإضافة إلى المركز الأول على مستوى الوطن في الفرع الزراعي.

وأكد مدير التعليم أن سلسلة الإنجازات التي حققتها مديرية الشمال هذا العام، إنما جاءت كنتيجة طبيعية للجهد الكبير المبذول في الميدان من قبل مختلف الطواقم الإدارية والفنية والإشرافية التابعة للمديرية، سيّما على صعيد تنفيذ المسابقات المنهجية للصفوف (10، و11، و12)، وتنفيذ الامتحان التجريبي لطلبة التوجيهي بعد انقطاع دام لعشر سنوات.

وفي ختام كلمته، توجه أ. صالحة بجزيل الشكر لإدارة المدرسة ومعلماتها لما بذلنه من جهد ملموس على مدار العام الدراسي المنصرم والذي تكلل بهذا الاحتفال المهيب.

أما المعلمة القديرة مكرم صالحة والتي بلغت مؤخراً سن العطاء، بعد رحلة مهنية حافلة بمدرسة الكويت، فألقت كلمة عبرت خلالها عن عميق تهانيها للطالبات السابقات، متمنية لهن المزيد من التألق والإبداع.

فيما ألقت الطالبة نور المبحوح كلمة الطالبات المتفوقات، موجهة جزيل الشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز من إدارة تربوية حكيمة، ومعلمات مخلصات، وأولياء أمور عظماء.

أما الطالبة ميس شحدة العالول الطالبة في كلية الطب البشري، والحاصلة في العام الماضي (2022) على معدل (99%) في الفرع العلمي من مدرسة الكويت الثانوية للبنات، فـألقت كلمة استعرضت خلالها قصة نجاحها ورحلتها المميزة مع معلماتها المتألقات بمدرسة الكويت، موجهة أرقّ عبارات الشكر والتقدير لهنّ لدورهن في الوصول إلى ما وصلت إليه من تميز ونجاح.

وفي ختام الحفل الذي شهد عرضاً كشفياً مميزاً، تم تكريم الطالبات المتفوقات، كما تم تكريم بنات العاملين في المدرسة الناجحين في الثانوية العامة.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                   

ليست هناك تعليقات