تحت رعاية مديرية تعليم شمال غزة وباسم "فوج جنين" ... "هايل عبد الحميد الثانوية للبنات" تكرّم طالباتها المتفوقات في الثانوية العامة

العلاقات العامة/ شمال غزة

في حفل بهيج ازدان بحضور كوكبة من الطالبات المتفوقات (فوج جنين)، كرّمت مدرسة هايل عبد الحميد الثانوية للبنات، طالباتها المتفوقات في امتحانات الثانوية العامة 2023، وذلك تحت رعاية مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وبالتعاون مع المركز العالمي للأسنان وصالة الأوركيد.

وحضر الحفل مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ورؤساء أقسام الإشراف التربوي، والعلاقات العامة والإعلام، والأنشطة الطلابية أ. محمد أبو ندى، و أ. إسماعيل البياري، و أ. محمد كلوب، وعدد من المشرفين التربويين والعاملين في المديرية، وعدد من مدراء ومديرات مدارس بلدة بيت حانون المتقاعدين والحاليين ونائب رئيس بلدية بيت حانون أ. عبد العزيز قاسم، ورئيس مجلس أولياء الأمور بالمدرسة د. أحمد أبو عمشة، ومدير المركز العالمي للأسنان م. يامن أبو هربيد، ومدير صالة الأوركيد أ. توفيق حمد، وشخصيات من المجتمع المحلي وذوي الطالبات المحتفى بهنّ.

وفي كلمة لها، حبت مديرة المدرسة أ. ميرفت أبو ندى بالحضور كافة، مهنئة طالباتها المتفوقات في الحفل الذي حمل اسم "فوج جنين" وفاءً وتقديراً لأهلنا في مخيم جنين الصامدين في وجه الاحتلال والعدوان، والثابتين على درب الجهاد والمقاومة.

واستعرضت أ. أبو ندى سلسلة من الإنجازات التربوية التي حققتها المدرسة خلال العام الدراسي المنصرم، والتي ساهمت في تحقيق هذا الإنجاز الكبير على مستوى مديرية الشمال بحصولها على المركز الاول في الثانوية العامة على مدارس المديرية في الفرع العلمي، و(8) مراكز من أوائل المديرية، بينهما الطالبتان "شذا توفيق حمد"، و"ملك سمير نعيم" اللتين حصلتا على المركز الأول على مستوى المديرية.

وأوضحت أن مدرستها حصلت على المركز الأول في المسابقة المنهجية لطلبة الثانوية العامة في الفرع العلمي، والمركز الأول في المسابقة المنهجية للصف الحادي عشر في الفرع العلمي، والمركز الاول في مسابقة المعرفة الوطنية للصف العاشر، والمركز الثاني في المسابقة المنهجية للماراثون الرياضي.

وأكدت أ. ابو ندى أن هذا التميز الذي حققته مدرسة هايل عبد الحميد الثانوية للبنات مكا كان ليتحقق لولا تضافر جهود منظومة عمل متكاملة تضم كافة العناصر في العملية التعليمية من معلمات وأولياء أمور وإدارة تربوية وطالبات، مثمنة جهود كل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز.

وتوجهت أ. أبو ندى بالشكر والتقدير للجنة التحضيرية للحفل، ونائب المدير أ. منى نشوان، والمعلمة وفاء أبو بريك والمعلمة ميرفت البلبيسي، ولجميع معلمات المدرسة.

بدوره، هنأ أ. صالحة الطالبات المتفوقات وذويهن ومعلماتهن، متمنياً لهن مستقبلاً علمياً وحياتياً زاهراً ومفعماً بمزيد من التميز والنجاح.

وأشار أ. صالحة إلى أن هذه الثلة المتميزة من الطالبات، ما كان لها أن تقف هذا الموقف البهيج على منصة التكريم، إلا بكثير من الجد والاجتهاد وتحدي الصعاب، مثمناً دور أولياء الأمور الذين وقفوا بجانب فلذات أكبادهن حتى حققن ما يصبون إليه.

كما ثمّن دور بلدية بيت حانون التي عودتنا دوما على تذليل كل الصعاب أمام طلبة البلدة المعطاءة (بيت حانون).

وتطرق مدير التعليم إلى دور وزارة التعليم في تحقيق هذا الإنجاز من خلال توفير الطواقم التدريسية والإشرافية والفنية والإدارية التي رعت هذا التميز.

وأشاد أ. صالحة بإدارة المدرسة لإطلاق اسم "فوج جنين" على فوج المحتفى بهنّ، مؤكداً أن جنين بتضحياتها وبطولاتها جديرة بأن يُحتفى بها، مبرقاً بالتحية من غزة "ثأر الأحرار" إلى جنين "بأس جنين" حيث انتصار الكف المشرعة في وجه الباطل، على مخرز البغي والعدوان.

كما أشاد مدير التعليم بإدارة المدرسة التي حققت خلال العام الدراسي المنصرم سلسلة من النجاحات، بتميزها في المسابقات المنهجية، والتزام الطالبات على مقاعد الدراسة حتى مطلع أبريل الماضي، والمشاركة في الامتحانات التجريبية وتحقيق نتائج متقدمة فيها.

من ناحيته، أكد نائب رئيس بلدية بيت حانون عبد العزيز قاسم، أن مدرسة "هايل عبد الحميد" باتت حاضنة تربوية لامعة على مستوى شمال غزة، حيث سطّرت أروع قصص النجاح والتميز في ظل إدارتها الحكيمة ومعلماتها المبدعات.

بدوره، لفت رئيس مجلس أولياء الأمور في المدرسة د. أبو عمشة، إلى أن ما حققته "هايل عبد الحميد" هذا العام يضاف إلى سلسلة لا تنتهي من النجاحات التي حققتها بلدة بيت حانون التي تضم أعلى نسبة من الحاصلين على درجات الماجستير والدكتوراة في قطاع غزة.

ودعا د. أبو عمشة الطالبات المتفوقات إلى مواصلة المراكمة على هذا الإنجاز، والتميز خلال الدراسة الجامعية ليساهمن في بناء المجتمع ونهضته..

وفي كلمة المتفوقات، ثمنت كل من الطالبة شذا حمد، وملك نعيم، جهود إدارة المدرسة ومعلماتها ومديرية التعليم في شمال غزة التي أسست لهذا النجاح والتميز.

كما أشادتا بدور الآباء والأمهات، لرعايتهم أبنائهم وتذليل الصعاب أمامهم.

وفي ختام الحفل الذي شهد عديد الفقرات الفنية المميزة، تم تكريم الطالبات المتفوقات، كما تم تكريم أبناء العاملين في المدرسة الناجحين في الثانوية العامة.




ليست هناك تعليقات