افتتاح دورة في الخط العربي لمعلمات "معاوية بن أبي سفيان الأساسية المشتركة"

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم التدريب)، دورة تدريبية في الخط العربي لمعلمات المرحلة الأساسية بمدرسة معاوية بن أبي سفيان الأساسية المشتركة.

وافتتح الدورة مدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، بحضور مديرة المدرسة أ. لينا الجاروشة، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. اسماعيل البياري، ورئيس قسم التدريب د. رنان الأشقر ومن قسم العلاقات العامة م. محمد الشوا.

ورحب أ. شهاب بالحضور كافة، مؤكداً على أهمية هذه الدورة بالنسبة للمعلمين، كونهم يمثلون قدوة لطلبتهم في كل شيء حتى في جمال وحُسن الخط، الذي يساهم في تسهيل وصول المعلومات إلى الطلبة.

وأوضح أ. شهاب أن الخط الحسن يبعث في نفس القارئ مشاعر الارتياح النفسي، مشيراً إلى أن الخط العربي يعتبر من الفنون الجميلة التي تتميّز بقدرتها على تربية الذوق، وشحذ المواهب، ورهافة الحس.

ولفت أ. شهاب إلى أن الإسلام العظيم حثّ على تحسين الخط، مذكراً بقول الإمام علي (كرّم الله وجهه): "حسن الخط من مفاتيح الرزق"، و"الخط الحسن يزيد الحق وضوحاً".

وتشارك في الدورة، والتي تعقد على مدار 4 لقاءات بواقع (12) ساعة، نحو (13) معلمة، ويحاضر فيها رئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب.


ليست هناك تعليقات