ضمن مشروع "المدرسة صديقة للتغذية" ... "حمزة بن عبد المطلب" بمديرية شمال غزة تنفذ فعالية "الفطور الصحي"

العلاقات العامة/ شمال غزة

نفذت مدرسة حمزة بن عبد المطلب الثانوية للبنات، بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، فعالية "الفطور الصحي" لطالبات الصف التاسع الأساسي، ضمن مبادرة صحتي أسلوب حياتي، والتي تأتي في سياق مشروع "المدرسة صديقة للتغذية"، تحت إشراف ومتابعة قسم الصحة المدرسية، وتمويل مؤسسة "جذور".

وحضر تنفيذ الفعالية رئيس قسم الصحة المدرسية د. ميسرة عوكل، ومشرفة الصحة المدرسية د. صباح أبو شرخ، ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلام أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب.

ورحبت مديرة المدرسة أ. نور عوض بالحضور كافة، مثمنة جهود كل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية التي تأتي في سياق جهود المدرسة لزيادة الوعي الصحي لدى الطالبات.

من ناحيته، أكد د. عوكل على ضرورة الاهتمام بالغذاء الصحي لما له من دور فعّال في بناء الأجسام والعقول السليمة.

ولفت د. عوكل إلى أن من فوائد وجبة الإفطار الصحي، التحكم بالوزن، والمساعدة في زيادة النشاط الذهني، وتعزيز المناعة ضد بعض الأمراض، وتطوير القدرات العقلية، وإمداد الجسم بالطاقة، وزيادة التحصيل الدراسي للطفل.

وفي أعقاب الفعالية، تفقد وفد المديرية بعض مرافق المدرسة واطّلع على حديقة المدرسة للأعشاب الصحية، وبعض الجداريات التي تعزز ثقافة النظافة الشخصية والعامة، حيث أبدى الوفد إعجابه بها، مشيداً بجهود إدارة المدرسة الطموحة للنهوض بالواقع التعليمي والتوعوي في المدرسة.




ليست هناك تعليقات