في أعقاب العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة ... مديرية شمال غزة تنفذ فعاليات الدعم النفسي للطلبة لاستعادة توازنهم النفسي

العلاقات العامة/ شمال غزة

نفذت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإرشاد التربوي)، فعاليات الدعم النفسي للطلبة في المرحلة الدنيا بهدف مساعدتهم على استعادة توازنهم النفسي في أعقاب العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة، والذي خلّف عدداً من الشهداء الأطفال والطلبة.

وشملت فعاليات اليوم الأول التي تم تنفيذها في مختلف مدارس المرحلة الأساسية الدنيا من خلال المرشدين التربويين، استقبال الطلبة والترحيب بهم وتهنئتهم بالسلامة، وعرض الخبرات الشخصية، وسرد القصة، وتنفيذ حصص توجيه جمعي حول آليات التكيف بعد العدوان.

ومن المقرر أن تشمل فعاليات اليوم التالي، تنفيذ نشاط الرسم الحر، وتنفيذ نشاط السيكو دراما والتمثيل، وقيام المرشد التربوي بتحويل الحالات الأكثر عمقاً للوحدة الإرشادية المركزية، وتنفيذ جلسات إرشاد فردي/ جماعي للطلبة الذين تعرضوا لخبرات مؤلمة خلال العدوان.

وتهدف الفعاليات لتهيئة الطلبة لدخول المدرسة بشكل طبيعي، ومساعدة الطلبة على التفريغ الانفعالي، وتقديم خدمة نفسية أكثر تخصصية للطلبة، بالإضافة إلى اكتشاف الحالات التي تحتاج لتدخل فردي، وعلاجها، وتحويل الحالات الأكثر عمقاً للوحدة الإرشادية المركزية، وتقديم خدمة الدعم النفسي للطلبة الذين تعرضوا لخبرات مؤلمة خلال فترة العدوان.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                                       

ليست هناك تعليقات