بالتزامن مع ذكرى النكبة ... مديرية شمال غزة تفتتح جدارية "عودة الأحرار" بمدرسة بيت لاهيا الثانوية

العلاقات العامة/ شمال غزة

افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، جدارية "عودة الأحرار" بمدرسة بيت لاهيا الثانوية للبنين، وذلك بالتزامن مع الذكرى الـ(75) لنكبة شعبنا الفلسطيني.

وحضر افتتاح الجدارية، مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الإدارية أ. أحمد أبو هربيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ومدير دائرة التوجيه السياسي والمعنوي العميد سلمان المصري، وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين ومدراء المدارس والعاملين في المديرية، وشخصيات من المجتمع المحلي.

وفي كلمة له، رحب مدير المدرسة أ. غازي المدهون بالحضور كافة، مؤكداً أن افتتاح هذه الجدارية يأتي بالتزامن مع ذكرى النكبة الأليمة التي يحييها شعبنا للعام الخامس والسبعين على التوالي، إثر تهجيره من أرضه على يد العصابات الصهيونية بتواطؤ وتآمر عالمي.

وأكد أ. المدهون أن هذه الذكرى والتي تأتي بالتزامن مع معركة "ثأر الأحرار" التي خاضها شعبنا انتقاماً للدماء الزكية التي سالت من قادة شعبنا ونسائه وأطفاله في غزة، لن تزيد شعبنا إلا إصراراً على مواصلة نضاله وجهاده ومقاومته في وجه العدوان حتى استعادة أرضه ومقدساته المسلوبة.

من ناحيته، أشار أ. صالحة إلى أن الرسالة التي تتضمنها هذه الجدارية تحمل دلالات ومعاني سياسية وقيمية كبيرة، ترتبط بثوابت شعبنا التي يقاتل من أجلها عبر جولات متتالية من القتال، منذ أكثر من سبعة عقود.

وقال أ. صالحة إن ذكرى النكبة هذا العام، تأتي وقد خرج شعبنا في قطاع غزة لتوّه من جولة جديدة من جولات الصراع مع العدو الصهيوني، أقدم خلالها العدو على اغتيال ثلّة مباركة من قادة شعبنا، بالإضافة إلى اغتيال 6 من أبنائنا الطلبة وإصابة عشرات آخرين، وإلحاق أضرار بعدد من مدارسنا.

وأكد مدير التعليم على أن الدماء الطاهرة التي تروي ثرى وطننا المبارك صبح مساء في غزة والقدس والضفة والداخل المحتل، تؤكد للقاصي والداني أنه لا شرعية للاحتلال على أرضنا التي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من عقيدتنا وتاريخنا وهويتنا، كما أنها تؤكد على فشل الأكذوبة التي قام عليها هذا الكيان بأن "الكبار يموتون والصغار ينسون"، فإذا بالكبار الذين ارتحلوا إلى ربهم يورثون الصغار ثورة لا تنطفئ تلاحقهم في أزقة جنين وحواري القدس بعد أن طردتهم عن ثرى غزة المقاومة.

من ناحيته، بعث العميد المصري برسالة إلى الطلبة حثّهم فيها على الاهتمام بالعلم والتعلم، باعتباره أحد أهم الذخائر التي يجب أن يتسلح بها لمواجهة الاحتلال، مؤكداً أنهم سيشكلون عمّا قريب جيش العودة والتحرير والتعمير.

وعلى هامش افتتاح الجدارية، كرّم مدير التعليم، المعلميْن الفنانين أ. إسماعيل كلوب، و أ. إبراهيم أبو فول اللذين قاما برسم وإنتاج الجدارية التي تجسّد قضية شعبنا وحقه في أرضه ومقدساته. كما كرّم مدير المدرسة مدير التعليم بمجسم لخارطة فلسطين التاريخية تقديرا لجهوده في خدمة العملية التعليمية.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                                    

ليست هناك تعليقات