مدير التعليم يتفقد فعاليات مشروع المدرسة صديقة التغذية بمدرسة حمزة بن عبد المطلب الأساسية المشتركة

العلاقات العامة/ شمال غزة

تفقد مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ. جواد صالحة، فعاليات وأنشطة "مشروع المدرسة صديقة التغذية"، بمدرسة حمزة بن عبد المطلب الأساسية المشتركة، والتي تنفذه مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي.

وحضر الفعاليات إلى جانب أ. صالحة، كل من: رئيس قسم الصحة المدرسية د. ميسرة عوكل، ورئيس قسم العلاقات العامة والتعاون الدولي أ. إسماعيل البياري، ورئيس قسم الأنشطة الطلابية أ. محمد كلوب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. محمد أبو ندى، ورئيس شعبة الصحة المدرسية د. صباح أبو شرخ.

من جانبها، رحبت مديرة المدرسة أ. منى سعد الدين، بالحضور كافة، مشيرةً إلى أهمية تنفيذ هذه الفعاليات، التي نسعى من خلالها إلى تعزيز السلوكيات التغذية السليمة، وإحياء ثقافة الغذاء الصحي بين الطلبة بما يساهم في تحسين الصحة العامة لديهم، ما ينعكس على تحصيلهم المدرسي.

وتوجهت سعد الدين بالشكر لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعاليات والأنشطة خاصّة بالذكر قسم الصحة المدرسية بالمديرية، ومؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي (مموّل المشروع)، كما تقدمت بالشكر لمنسقة مشروع "المدرسة صديقة التغذية" بالمدرسة أ. حنان رفيع؛ لجهودهما المبذولة في إنجاح فعاليات المشروع.

بدوره، أشار أ. صالحة، إلى أن مديرية شمال غزة ومن خلفها وزارة التعليم تولي اهتماماً بالغاً بموضوع الغذاء الصحي، وأن مثل هذه الفعاليات ما هي إلا استكمال للعديد من المبادرات والفعاليات التي نفذتها المديرية في العديد من المدارس، سعياً منها لنشر ثقافة الغذاء الصحي بالمقاصف المدرسية، وتعزيز صحة الطلبة، مؤكداً على أن تمتع الطلبة بالغذاء الصحي يساهم بشكل أو بآخر بتحسين مستويات تحصيلهم الدراسي.

كما أشاد أ. صالحة، بجهود المدرسة المميز في مشروع "المدارس صديقة التغذية"، من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات التي ساهمت في تعزيز الوعي التغذوي لدى الطالبات، بما يساهم في الحفاظ على صحتهنّ من خلال اتباع العادات الغذائية السليمة.

ويذكر هنا أن المدرسة نفذت خلال هذا المشروع العديد من الإفطارات صحية الجماعية، والتي شملت (350) من طلبة المدرسة، كم تم رسم جداريات توعوية وإرشادية تتعلق بالتغذية الصحية.






ليست هناك تعليقات