مديرية شمال غزة تكرّم الفائزين بالمراكز المتقدمة في المسابقات اللامنهجية

العلاقات العامة/ شمال غزة

كرّمت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، الفائزين بالمراكز المتقدمة في المسابقات اللامنهجية وهي مسابقة "فلسطين تاريخ وهوية" للصف العاشر الأساسي، والمسابقة الخاصة بالحملة الوطنية مجابهة الإدمان على الإنترنت للصفوف من (5-11)، ومسابقة المائة السّنيّة في "الشمائل المحمدية" للصف التاسع الأساسي.

وحضر حفل التكريم الذي أقيم في قاعة الانتفاضة بالمديرية، مدير التعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف التربوي أ. محمد أبو ندى، ومشرف مبحث التكنولوجيا د. أحمد أبو علبة.

وهنأ أ. صالحة جميع الفائزين من الطلبة والمدارس بتلك المسابقات، متمنياً لهم المزيد من النجاح والتميز، مشيداً في ذات الوقت بجهود المشرفين التربويين الذين أشرفوا على إعداد تلك المسابقات، وكذلك المعلمين والمعلمات ومدراء المدارس والمديرات لاهتمامهم بالمشاركة في تلك المسابقات وإعداد الطلبة لها.

وأوضح أ. صالحة أن مديرية شمال غزة انفردت بمسابقتيْ "فلسطين تاريخ وهوية"، والمائة السّنيّة في "الشمائل المحمدية" على مستوى الوزارة، ما يعكس اهتمام المديرية بمثل تلك المسابقات اللامنهجية التي تعمل على بناء الطلبة فكرياً وعقائدياً ووطنياً.

من ناحيته، لفت أ. شهاب إلى أن المسابقات اللامنهجية التي تعقدها المديرية، تعتبر مسابقات قيمية ووجدانية، وهي لا تقل في أهميتها عن المسابقات المنهجية التي تقيس الجوانب المهارية، حيث تعمل المسابقات اللامنهجية على تنمية القيم الوطنية والدينية والاجتماعية في نفوس الطلبة.

وقد جاءت نتائج المسابقات الثلاث على النحو الآتي:

أولاً: مسابقة "فلسطين تاريخ وهوية" للصف العاشر الأساسي

فازت مدرسة حليمة السعدية الأساسية للبنات بالمركز الاول، على مستوى مدارس البنات، كما فازت مدرسة خليفة بن زايد الثانوية للبنين بالمركز الأول على مستوى مدارس البنين.

فيما حققت الطالبتين فاطمة ناهض أبو الحسنى من مدرسة نسيبة بنت كعب الأساسية "أ" للبنات، وفرح أحمد أبو غلوة من مدرسة الكويت الثانوية للبنات علامة كاملة في ذات المسابقة.

ثانياً: المسابقة الخاصة بالحملة الوطنية لمجابهة الإدمان على الإنترنت:

- فازت المدارس الآتية عن الفئة من (5-6): حفصة بنت عمر الأساسية المشتركة، وأبو تمام الأساسية للبنات، والتفوّق الأساسية المشتركة بالمراكز الأول، والثاني، والثالث على التوالي.

- فازت المدارس الآتية عن الفئة من (7-8-9): أبو جعفر المنصور الأساسية للبنات، وعمواس الأساسية "أ" للبنات"، وأبو تمام الأساسية للبنات، بالمراكز الأول، والثاني، والثالث على التوالي.

- فازت المدارس الآتية عن الفئة من (10-11): تل الربيع الثانوية للبنات، وشادية أبو غزالة الثانوية للبنات، وذات الصواري الثانوية للبنات، بالمراكز الأول، والثاني، والثالث على التوالي.

ثالثاً: مسابقة المائة السّنيّة في "الشمائل المحمدية" للصف التاسع الأساسي:

فازت مدرسة سعد بن أبي وقاص الأساسية "ب" للبنين بالمركز الأول عن فئة البنين، فيما فازت مدارس حمزة بن عبد المطلب الثانوية للبنات، والأمير نايف بن عبد العزيز الأساسية للبنات، وحليمة السعدية الأساسية للبنات بالمركز الأول مكرر عن فئة البنات.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات والجوائز التقديرية على الفائزين.

>> اضغط على الصور للتكبير <<

                                               

ليست هناك تعليقات