مديرية شمال غزة تشرع بتنفيذ المسابقة المنهجية لطلبة الصف الثاني عشر

العلاقات العامة/ شمال غزة

شرعت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة (قسم الإشراف والتأهيل التربوي)، بتنفيذ المسابقة المنهجية لطلبة الصف الثاني عشر في جميع المباحث للفرعين (العلمي والأدبي)، وذلك في إطار أنشطتها الرامية لتعزيز قدرات الطلبة المميزين وحثهم على مزيد من الجد والاجتهاد.

وتفقد مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الإدارية أ. أحمد أبو هربيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الإشراف والتأهيل التربوي أ. محمد أبو ندى سير المسابقة التي يجري تنفيذها في المدارس المعنية.

وأوضح أ. صالحة أن المسابقة التي دأبت المديرية على تنفيذها منذ عدة سنوات، تهدف لتعزيز التنافس بين طلبة الصف الثاني عشر، وتشجيعهم على الدراسة والاهتمام بجميع المباحث الدراسية، وكذلك رفع متوسط درجات المدارس في المباحث المختلفة، وبالتالي المتوسط العم للمدرسة ومتوسط المديرية، عوضاً عن زيادة أعداد الطلبة المتميزين.

ولفت إلى أن أسئلة المسابقة تركز على أسئلة الكتاب المدرسي، ونماذج الاختبارات الوزارية السابقة، وعددها (40) سؤالاً بواقع (5) فقرات لكل مبحث دراسي.

وتمنى أ. صالحة النجاح والتوفيق لجميع الطلبة وتحقيق أعلى الدرجات والمنافسة على أوائل الوطن في الامتحانات النهائية.

وتستهدف المسابقة للفرع العلمي المباحث الدراسية الآتية: (التربية الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات، الكيمياء، الفيزياء، العلوم الحياتية، والتكنولوجيا).

في حين تتناول المسابقة للفرع الأدبي المباحث الدراسية الآتية: (التربية الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الرياضيات، التاريخ، الجغرافيا، والتكنولوجيا).




ليست هناك تعليقات