وفد من "التشريعي" يتفقد سير العمل بمديرية تعليم شمال غزة ويشيد بإنجازاتها

العلاقات العامة/ شمال غزة

تفقّد وفد من المجلس التشريعي الفلسطيني، سير العمل بمديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وكذلك الوقوف على خطتها ورؤيتها التطويرية للمرحلة المقبلة.

وضم الوفد رئيس لجنة التربية في "التشريعي" النائب د. عبد الرحمن الجمل، وعضو اللجنة النائب د. يوسف الشرافي، حيث كان في استقبالهما مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الإدارية أ. أحمد أبو هربيد، وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية.

ورحب أ. صالحة بالوفد الزائر، مثمناً حرصه على متابعة الواقع التعليمي والتربوي في المديرية.

كما استعرض أ. صالحة، جملة من الإنجازات التربوية التي حققتها المديرية في الآونة الأخيرة، في مقدمتها حصول المعلمة "أسماء مصطفى" على المركز الأول في مسابقة "معلم فلسطين للعام 2022" على مستوى قطاع غزة، والمركز الثاني على مستوى جناحي الوطن، إلى جانب تمكنها من إنجاز عديد المسابقات المنهجية بمختلف المراحل الدراسية، وتفرّدها على مستوى مديريات القطاع في إنجاز المسابقتين التقنيتين "علماؤنا الصغار" للصف الرابع، و"علماء الغد" للصف السابع.

ولفت مدير التعليم إلى أن مديرية شمال غزة حصلت على 3 مراكز متقدمة في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي المنصرم على مستوى شقي الوطن.

وفي هذا السياق، تحدّث أ. صالحة عن مجموعة من الإجراءات والخطوات الإدارية والفنية التي شرعت المديرية منذ الفصل الدراسي الماضي وعبر طواقمها المختلفة؛ لتعزيز انتظام الدراسة في المرحلة الثانوية، لضمان مواصلة التميز في نتائج امتحانات الثانوية العامة. 

كما وتطرق أ. صالحة إلى العديد من البرامج التربوية الطموحة التي تسعى المديرية لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة، ما يساهم في تجويد العملية التعليمية وتحسين مخرجاتها تربوياً وقيمياً وعلمياً.

من ناحيته، عبر الوفد عن إعجابه وتقديره بما حققته مديرية الشمال من إنجازات تربوية مقدّرة، مؤكداً أن المديرية بقيادتها الواعدة وكوادرها المتميزة، تسير بخطى واثقة نحو مزيد من الرفعة والسمو.



ليست هناك تعليقات