مديرية التعليم في شمال غزة تعقد اجتماعاً لمنسقي الصحة المدرسية

العلاقات العامة/ شمال غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، اجتماعاً لمنسقي الصحة المدرسية، وذلك لمناقشة خطة عمل المنسقين خلال الفصل الدراسي الحالي، والتباحث في جملة من المواضيع المتعلقة بأداء المنسقين في المدارس.

وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم أ. جواد صالحة، ومدير الدائرة الإدارية أ. احمد أبو هربيد، ومدير الدائرة الفنية أ. موسى شهاب، ورئيس قسم الصحة المدرسية د. ميسرة أبو عوكل، ومشرفة الصحة المدرسية د. صباح أبو شرخ.

ورحب أ. صالحة بالحضور، مؤكداً على أهمية دور منسقي الصحة المدرسية في العملية التعليمية، سيّما في الحفاظ على بيئة دراسية سليمة وآمنة وخالية من الامراض بما يحافظ على حياة الطلبة ويحول بينهم وبين الأمراض والأوبئة من خلال اتباع وسائل الوقاية والاعتناء بنظافتهم الشخصية.

من ناحيته لفت أ. شهاب إلى ضرورة اتباع كافة شروط السلامة للحفاظ على الصحة العامة للطلاب، داعياً إلى الاهتمام بكافة النواحي والجوانب التي لها ارتباط بسلامة وصحة الطلبة داخل اسوار المدرسة، وعدم إغفال أيٍ من المظاهر التي تحمل في طياتها مخاطر تهدد حياة الطلبة.

بدوره، تطرق أ. أبو عوكل إلى جملة من المحاور المتعلقة بجدول أعمال الاجتماع، ومن بينها التحويلات الطبية للحالات التي تستوجب تدخلاً طبياً، والمبادرات الصحية المنوي تنفيذها خلال الفصل الدراسي الحالي، وتنفيذ يوم دراسي صحي، وبعض الإجراءات الإدارية والفنية المتعلقة بعمل منسقي الصحة.




ليست هناك تعليقات